كيفية تعطيل ميزة توفير الطاقة Doze في نظام أندرويد 6.0 مارشميللو للتطبيقات التي تريدها

من بين أكثر الميزات شعبية وروعة و التي أضافتها جوجل لنظام أندرويد الجديد 6.0 مارشيمللو هي ميزةDoze ، وهي نوع من نمط ( الاستعداد ) خاص بالتطبيقات يجعلها تركن إلى حالة الخمول مع عمليات النظام الخلفية ( إيقاف جميع عمليات الاتصال وتبادل البيانات وأنواع الاتصالات في الخلفية للتطبيقات العاملة فيه والهدف زيادة عمر البطارية).

 

والجدير بالذكر أن جوجل لم تجعل ميزة Doze هذه قابلة للتشغيل وإيقاف التشغيل بشكل اجمالي، إذ يمكن للمستخدمين استثناء بعض التطبيقات من هذه الميزة وهكذا وهكذا يمكنهم التأكد على وجه اليقين أنهم لن يفوتوا أي تحديثات لهذه التطبيقات المحددة.

 

إن تعطيل ميزة Doze لبعض التطبيقات يعني أن هذه الميزة لن تعمل بفعالية كما لو كانت مفعلة سابقا في كل النظام حسب ضبط المصنع. لكن من جانب آخر يمكنك استقبال كل التحديثات والتنبيهات والرسائل والمعلومات الاخرى من التطبيقات التي تهمك. ومن المثير للاهتمام أن نذكر أن مطوري بعض البرامج يمكنهم اعداد عمليات البرامج كعمليات عالية الاولوية مما يعني ان ميزة Doze  لن تعمل عملها على هذه التطبيقات.

 

في هذا الدرس المختصر جدا سنعرض لك كيف يمكن أن تستفيد من هذه الحرية التي منحتك اياها جوجل لتفعيل و إلغاء تفعيل ميزة Doze للتطبيقات التي تريدها. اليكم الخطوات:

 

الخطوة الاولى:  اذهب الى الاعدادات ‘Settings’ و انزل الى اسفل

 

settings

 

مواضيع مشابهة

الخطوة الثانية: اختر تبويب ( البطارية ) Battery

Battery settings

 

الخطوة الثالثة: اضغط على أيقونة الثلاثة نقاط كما هو موضح في الصورة ثم على  ” تحسين البطارية ” Battery optimization

Battery optimization

 

الخطوة الرابعة: اضغط على السهم المتجه لأسفل لتخرج قائمة نصية من خيارين اضغط على خيار ( كل التطبيقات). هذا الخيار سيسمح لك باختيار التطبيقات المعينة التي ترغب بعدم تفعيل ميزة Doze لها.

كل التطبيقات

 

الخطوة الخامسة: اختر الآن التطبيقات التي تريد استثنائها من تفعيل ميزةDoze  ( وكما قلنا انها تأتي بضبط المصنع مفعلّة لجميع التطبيقات )، وفي كل تطبيق تختاره اختر من النافذة المنبثقة ‘ عدم التحسين ‘ . ثم اضغط على ‘ تم ‘ . كرر هذا لكل تطبيق تود الغاء ميزة  Doze له

ميزة Doze

شارك المحتوى |
close icon