كيفية معرفة الايفون الأصلي

اذا كنت تبحث عن كيفية معرفة الايفون الاصلي فتابع قراءة هذا المقال لأننا سنذكر العديد من الطرق لمعرفة هاتف الايفون الاصلي.
 
 
يمكن أن يؤدي شراء ايفون مقلد إلى مشاكل في المزامنة و الاتصال و الوظائف ، مما قد يؤدي إلى تأخيرات في العمل أو فقدان البيانات. و يمكنك ضمان أن جهاز الايفون الخاص بك أصلي من خلال شرائه مباشرةً من متجر ابل أو من الوكلاء المعتمدين. و إذا قررت شراء ايفون من مصدر آخر فيمكنك اتباع الخطوات التالية للتحقق من أنه اصلي.
 
 

طرق معرفة الأيفون الأصلي:

 
 

1.تحقق من الرقم التسلسلي imei

 
اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد هي من خلال التحقق من الرقم التسلسلي للهاتف في موقع ابل الذي يمكّنك من التحقق مما إذا كان موجودًا في قاعدة بيانات ابل أم لا. 
 
 
يمكنك العثور على  الرقم التسلسلي للايفون من فتح تطبيق الإعدادات  ثم الضغط على “عام” ثم الضغط على خيار حول الهاتف ثم قم  بالتمرير لأسفل إلى الرقم التسلسلي واحتفظ بالشاشة مفتوحة أو اكتب الرقم.  
 
 
 ثم قم بزيارة صفحة التحقق من الرقم التسلسلي في موقع ابل وأدخل الرقم التسلسلي و إذا ظهرت الرسالة “نحن آسفون ، لكن هذا الرقم التسلسلي غير صالح. يرجى التحقق من معلوماتك والمحاولة مرة أخرى” ، فمن المحتمل أن يكون الايفون مزيفًا.
 
 

2.القرائن الخارجية المرئية

يمكن التعرف على الايفون الاصلي من خلال الشكل الخارجي له و إذا قمت بفحص جهاز الايفون الخاص بك يجب أن ترى زر “السكون / التشغيل” في الزاوية العلوية اليمنى  وزر “الصفحة الرئيسية” في المنتصف أسفل الشاشة ( في الأجهزة الحديثة أصبح الزر مدمجا في الشاشة )  ، و مفتاح الجرس و أزرار الصوت في الجانب الأيسر العلوي بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لجهاز ايفون شعارًا مطبوعًا على ظهره. و إذا كان أي من هذه المكونات مفقودًا أو موجودًا في مكان مختلف ، فمن المحتمل أن يكون الجهاز مقلدا.
 
 
 
مواضيع مشابهة

3.الاتصال بالشبكة

يجب أن تكون جميع أجهزة الايفون  قادرة على الاتصال بشبكات الواي فاي و الايفون و. يمكن لجميع الطرز ، باستثناء الايفون الأصلي  الاتصال أيضًا بشبكة بيانات 3G. 
 
يدعم ايفون 6 والإصدارات الأحدث اتصالات المجال القريب (NFC) لـ Apple Pay. و إذا اشتريت جهاز ايفون يفتقر إلى الاتصال بإحدى هذه الشبكات فمن المحتمل أنه مزيف أو تم تصنيعه للاستخدام في بلد آخر. 
 
يمكنك التحقق من أنه ليس مجرد خلل عن طريق استعادة ضبط الجهاز و معرفة ما إذا كانت الميزة تعمل. و إذا لم ينجح الأمر بعد استعادته فمن المحتمل أنه نسخة مزيفة من الايفون.
 

4.مزامنة الايفون الخاص بك

إذا كان الآيفون غير قادر على الاتصال بالايتونز أو لم يتعرف عليه ايتونز ، فقد يكون مزيفًا و لكن قبل الوصول إلى هذا الاستنتاج ، تأكد من تحديث برنامج الايتونز و نظام التشغيل في هاتفك. و إذا لم تتمكن من مزامنة المعلومات بين جهاز الايفون و جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فحاول استعادة الايفون الخاص بك من خلال ايتونز. و إذا لم يتصل ببرنامج الايتونز بعد استعادته فهو إما مقلد أو تالف.
 

5.تطبيقات النظام

يأتي الايفون مع تطبيقات أصلية أو مدمجة تحمل علامة ابل التجارية و ما لم يتم كسر حماية الايفون فلا يمكن إزالة هذه التطبيقات.
 
 تتضمن بعض أمثلة التطبيقات المضمنة “جهات الاتصال” و “البوصلة” و “الإعدادات” و “الآلة الحاسبة” و “الموسيقى” و “الصور”. 
 
 
إذا فقدت أي من هذه التطبيقات ، فهذا يعني أن الهاتف مكسور الحماية أو مزيف.و يمكنك استعادة النظام الأصلي عن طريق الدخول في وضع DFU وإعادة تثبيت نظام التشغيل. و إذا كانت التطبيقات الأصلية لا تزال مفقودة  فمن المحتمل أن يكون جهازك مزيفا.
 

6.متجر ابل أو الوكيل المعتمد

إذا اجتاز الايفون الخاص بك الخطوات السابقة ، ولكنك ما زلت تشك في أنه مزيف ، فقم بإحضاره إلى أقرب متجر ابل أو وكيل معتمد من شركة ابل حيث يمكن لفني المتجر إجراء اختبارات تشخيصية على جهاز الايفون الخاص بك للتحقق منه.
 
 
و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه طريقة معرفة الايفون الاصلي من موقع ابل
iphone رقم جديد اعرف المقلد مستعمل الفرق ومعرفة هل أبل صنع التقليد المزيف مجدد المجدد آيفون السيريال موديل فون العلبة اكتشف تعرف خلالها آبل هواتف بالرقم الخاصة مقارنة بجهاز الموقع الهواتف شرح المقلدة البحث تجميع والمجدد بواسطة الخلفي الطراز الرسمي

شارك المحتوى |
close icon