كيفية معرفة نوع الخط

في بعض الأحيان قد تتصفح صفحة ويب فيعجبك نوع الخط الموجود في تلك الصفحة فتسأل نفسك عن كيفية معرفة نوع الخط الموجود في تلك الصفحة.
 
 

مع تداول عشرات الآلاف من الخطوط  من الصعب تحديد خط معين من الذاكرة عند رؤيته و لحسن الحظ لست مضطرًا إلى ذلك فهناك مواقع ويب مجانية وتطبيق يمكنه تحديد نوع الخطوط لك أثناء التنقل. و العملية سهلة وممتعة للغاية.

 

كيفية تحديد خط من صورة

بغض النظر عن المورد الذي تستخدمه ، فإن تحديد خط من صورة يعمل بنفس الطريقة:  التقط صورة للنص ثم قم بتحميلها. و بعد تحديد الأحرف نفسها بشكل صحيح  سيحاول الموقع العثور على الخط.

 

للحصول على أفضل النتائج ، استخدم صورة واضحة ومستقيمة لنص العينة. من الناحية المثالية ، ابحث عن مثال مطبوع كبير للخط ثم امسحه ضوئيًا.

 

 إذا لم يكن لديك ماسح ضوئي ، فقم بأخذ لقطة دقيقة بهاتفك الذكي أو الكاميرا. أمسك الكاميرا بثبات حتى لا ينحرف النص أفقيًا أو رأسيًا. 

 

أفضل طريقة للتعرف على الخط هي باستخدام تطبيق  WhatTheFont Mobile   المجاني  . ما عليك سوى تشغيل التطبيق ثم التقاط صورة للنص أينما ظهر — على الورق واللافتات والجدران وكتاب وما إلى ذلك.

 

 سيطالبك التطبيق باقتصاص الصورة في النص ثم تحديد كل حرف. و ستظهر الخطوط المحتملة بعد ذلك في قائمة أسفل الصورة التي قمت بتحميلها ثم انقر فوق أي خط في القائمة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

 

معرفة نوع الخط

 

فيما يلي خطوات تحديد خط مربع iPad باستخدام تطبيق WhatTheFont Mobile على جهاز ايفون

 

يمكنك أيضا استخدام أحد هذه المواقع بدلا من التطبيق

 

كل موقع يفحص الصورة التي تقوم بتحميلها ومن ثم يطلب منك إدخال الحروف التي تظهر في الصورة. و سيبذل الموقع بعد ذلك قصارى جهده لتحديد الخط لك. مرة أخرى ، كلما كانت الصورة أفضل ، كانت فرصك في العثور على الخط أفضل.

 

كيفية التعرف على الخط من صفحة الويب

لحسن الحظ ، من الأسهل بكثير التعرف على الخطوط على الويب مقارنة بالصورة. إذا كان الخط الذي تريد البحث عنه مستخدمًا في صفحة ويب فما عليك سوى تثبيت اضافة WhatFont، في المتصفح و بمجرد التثبيت ، سيظهر اختصار الإضافة على يسار حقل العنوان في متصفحك. انقر فوق الزر ، وأشر بالماوس على بعض النصوص ، وستظهر معلومات حول الخط بطريقة سحرية.

 

WhatFont Safari

 

باستخدام المكون الإضافي يمكنك تحديد الخطوط التي تراها على صفحات الويب.

 

يؤدي النقر فوق بعض النص أثناء تنشيط WhatFont إلى تثبيت لوحة تفاصيل الخط على هذا النص. لا تشير هذه اللوحة إلى اسم الخط وحجمه فحسب ، بل تعرض أيضًا أبجدية الخط ولونه 

 

WhatFont Safari

 

لمعرفة المزيد حول الخط باستخدام إضافة WhatFont ، انقر فوق النص لتظهر هذه اللوحة سهلة الاستخدام.

تحديد خط من صورة على الويب

 

إذا كان الخط الذي تريد تحديده على الويب موجودًا بالفعل داخل صورة (على سبيل المثال ، شعار أو إعلان) ، فستحتاج إلى استخدام أحد مواقع الخطوط المطبوعة المذكورة سابقًا. ومع ذلك ، بدلاً من تحميل صورتك الخاصة للنص ما عليك سوى سحب الصورة من موقع الويب إلى سطح المكتب ثم تحميل تلك الصورة إلى خدمة تحديد الخطوط.

 

ومع ذلك ، يمكن لمستخدمي فايفرفوكس و جوجل كروم تحميل الصور تلقائيًا باستخدام إضافة WhatFontIs. بمجرد التثبيت ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوق إحدى الصور واختيار “استخدام هذه الصورة على WhatFontIs.com.” و سيتم فتح موقع WhatFontIs.com في علامة تبويب جديدة مع إعداد صورتك للتعرف على الخط الموجود فيها.

مواضيع مشابهة

 

اقرأ ايضا: كيفية اضافة خط الرقعة للآيفون

 

طريقة أخرى تمكنك من معرفة نوع الخط العربي إذا كان من خطوط جوجل في صفحة ويب

  • افتح صفحة الويب على الكمبيوتر 
  • اضغط بزر الفأرة الأيمن في داخل صفحة الويب 
  • اضغط على خيار inspect



  • اضغط على التبويب مصادر أو sources

  • اضغط على الخيار fonts و ستجد نوع الخط معروضا

 

اسأل الأشخاص

إذا لم تتمكن أي من المواقع المذكورة أعلاه من تحديد الخط الخاص بك ، فحاول تحميل الصورة إلى أحد منتديات تحديد الخطوط الشائعة التالية و في أفضل الأحوال سيتم تحديد الخط الخاص بك في دقائق. خلاف ذلك ، قد يستغرق الأمر بضع ساعات أو حتى أيام.

المستخدم المستعمل font زين موجود بواسطة تصميم محدد ضمن الكتابة العربية مجموعة عربي تعرف الفوتوشوب مكتوب مشكلة تجد لكنك اليوم تطرقنا التحديث اعرف للبحث يواجه مصممي الجرافيك المكتوب مكتشف سواء صور التصميم هل بسهولة خطك شرح وقضاء وقت طويل سؤال متصفح وتحميله ترغب لكشف أداة فعله تصاميم ذات وجذاب رائع

شارك المحتوى |
close icon