طريقة عمل فورمات للايباد

 

هل سألت نفسك يوما ما كيف افرمت الايباد ؟ تابع القراءة و ستتعرف على طريقة عمل فورمات للايباد بسهولة

 

 

جهاز الايباد هو جهاز كأي جهاز آخر يمكن أن يعاني من مشاكل يمكن حلها بسهولة عن طريق إعادة تشغيل الجهاز أو في بعض الحالات ، إعادة ضبطه على إعدادات المصنع الخاصة به.

 

 قد تكون على دراية بالطريقة التي يمكن أن تؤدي بها إعادة تشغيل جهاز كمبيوتر وينطبق الشيء نفسه على جهاز الآيباد الخاص بك. 

 

تعد إعادة تشغيل جهاز الايباد أمرًا سهلاً وخاليًا من المخاطر و يعد خيارًا جيدًا إذا كان جهازك بطيئًا ، أو إذا كان متصفح الويب لا يفتح صفحات الويب بشكل صحيح  أو إذا وجدت أن أحد التطبيقات لا يعمل بشكل صحيح. 

 

يجب أن تجرب فورمات الايباد في بعض الحالات مثل بيع الايباد أو حين تهديه لشخص آخر لأنه سيمسح جميع معلوماتك الشخصية والتطبيقات المثبتة والبيانات المتعلقة بمعرف ابل الخاص بك. 

 

 

  بعد ذلك ، ستحتاج إلى إعداد الايباد وإعادة تثبيت تطبيقاتك وبياناتك إما يدويًا أو من نسخة احتياطية على الاي كلاود. 

 

 

 

كيف افرمت الايباد

يجب أن تفكر فرمتة الايباد على أنه الخيار  النهائي عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها وحل المشكلات على عكس إعادة التشغيل التي لا تعدو كونها إيقاف تشغيل الايباد ثم إعادة تشغيله مرة أخرى ، 

 

 

إن فرمتة أي جهاز ايباد تعني عمومًا إعادة ضبط المصنع  مما يؤدي إلى حذف جميع المعلومات من جهازك ويعيدها إلى ما كانت عليه عند شرائك له. 

 

 

 

يجب عليك القيام بذلك فقط إذا كنت تبيع جهازك أو تتخلى عنه  أو إذا كنت في حاجة ماسة إلى ذلك من أجل حل مشكلة خطيرة للغاية وذلك لأنك ستحتاج إلى استعادة البيانات من نسخة احتياطية أو تثبيت جميع التطبيقات والإعدادات يدويًا. 

 

 

1. إذا كانت بإمكانك فتح الايباد فتأكد أولاً من نسخه احتياطيًا إلى اي كلاود و يمكنك القيام بذلك في تطبيق الإعدادات عن طريق اختيار “كلمات المرور والحسابات”  ثم “النسخ الاحتياطي على آي كلاود” والنقر على “نسخ احتياطي الآن”.

 

ipad 1

 

قم بعمل نسخة احتياطية من جهاز الايباد قبل الفرمتة في حال كنت تريد استعادة المحتوى الخاص بك. 

 

 

2. عندما تكون جاهزًا لإجراء إعادة الفرمتة انقر فوق رمز الإعدادات ثم انقر فوق “عام”.

3. انقر على “إعادة تعيين” ثم على “محو جميع المحتويات والإعدادات”.

 

 

مواضيع مشابهة

كيف افرمت الايباد

 

اضغط على “محو كل المحتويات والإعدادات” 

 

4. انقر على “Backup ثم Erase” إذا كنت تريد عمل نسخة من محتوى الايباد قبل إعادة الضبط. و إذا كنت قد فعلت ذلك مؤخرًا أو لا تحتاج إلى نسخة احتياطية ، فما عليك سوى النقر على “محو الآن”.

 

 

5. أدخل رمز المرور الخاص بجهازك.

 

 

عند اكتماله  سيتصرف جهاز الايباد كما كان عند استخدامه لأول مرة ، و سيعرض شاشة الإعداد الأولية.

 

 

كيف افرمت الايباد على حسب الاصدار:

 

في iPadOS 15

  1. افتح تطبيق الإعدادات ثم اختر عام

  2. مرر لأسفل  وانقر على نقل أو إعادة تعيين الايباد

  3. انقر مسح كل المحتوى ثم أدخل رمز المرور الخاص بك 

  4. تابع

 

كيف افرمت الايباد

How to factory reset iPad in iPadOS 15 walkthrough 2

 

عمل فورمات في iPadOS 14 والإصدارات الأقدم

 

  1. اضغط على الإعدادات ثم انقر فوق عام

  2. اسحب لأسفل وانقر على ” إعادة تعيين

  3. انقر مسح كل المحتوى والإعدادات”، وأدخل رمز المرور الخاص بك 

  4. انقر على خيار مسح الايباد، ثم انقر عليه مرة أخرى للتأكيد

  5. أدخل كلمة مرور معرف ابل الخاص بك وانقر فوق مسح في الزاوية اليمنى العلوية

 

 

في هذه المرحلة ،سيتم مسح جميع المعلومات الموجودة على جهازك ويجب أن ترى شاشة الترحيب الخاصة بنظام iOS كما لو كنت قد اشتريت جهاز الايباد لأول مرة. من الجيد تسليم جهازك إلى شخص آخر ، أو استعادته من نسخة احتياطية ، أو إعداد جهاز iPad على أنه جديد.

 

فيما يلي لقطة شاشة تفصيلية لكيفية عمل فورمات للايباد (إذا لم يكن لديك  رمز مرور سري أو تم إيقاف تشغيل Find My iPad فلن ترى هذه الخطوات في عملية الفرمتة):

 

How to factory reset iPad walkthrough 2

how-to-factory-reset-ipad-ipados-walkthrough-2

 

 

اختر الآن الخيار الثاني من الأعلى و امسح كل المحتويات والإعدادات و حدد ما إذا كنت ترغب في عمل نسخة احتياطية أخرى أو إعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز الايباد الآن.

 

كيف افرمت الايباد

كيف افرمت الايباد

 

 

أدخل الآن رمز المرور الخاص بك إذا لزم الأمر وانقر فوق مسح.

 

 

كيف افرمت الايباد

 

 

سيُطلب منك الآن إدخال كلمة مرور معرف ابل الخاص بك إذا كنت لا تزال قيد تسجيل الدخول و بعد إدخاله اضغط محو في الزاوية اليمنى العليا.

 

تستغرق العملية أحيانًا بضع دقائق حتى تكتمل ولكن يجب أن تكتمل عملية إعادة ضبط إعدادات المصنع على جهازك بسرعة.

 
 

أنواع الفرمتة في الايباد

تسرد قائمة الفرمتة عددًا من أنواع إعادة التعيين المختلفة و على الرغم من أن إعادة تعيين إعدادات المصنع بالكامل هي الأكثر شيوعًا إلا أنه يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إعادة ضبط جهاز الايباد.

 

 

  • إعادة تعيين جميع الإعدادات: يعيد هذا الخيار جميع إعدادات الايباد إلى إعداداتها الافتراضية ، لكنه لا يحذف أيًا من المحتوى الخاص بك.

 

  • محو كل المحتويات والإعدادات: يؤدي هذا إلى مسح كل شيء مما يعيد جهازك إلى حالته الأولية كما هو موضح في الخطوات أعلاه. 

 

  • إعادة تعيين إعدادات الشبكة: يؤدي هذا إلى إزالة جميع إعدادات الشبكة المخصصة مثل شبكات الواي فاي وكلمة المرور بالإضافة إلى الإعدادات الخلوية (إذا كان جهازك يدعم أي شبكة خلوية) وخيارات VPN. 

 

  • إعادة تعيين خدمات المشتركين: يؤدي هذا إلى إعادة تعيين خدمات المشتركين لاتصالك الخلوي إذا كان جهازك يحتوي على شبكة خلوية مهيأة (لا يفعل أي شيء إذا كان جهازك يعمل بشبكة Wi-Fi فقط).

 

  • إعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح: يؤدي هذا إلى حذف أي كلمات مخصصة أضفتها إلى قاموس لوحة مفاتيح ايباد. 

 

  • إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية: يؤدي ذلك إلى إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية إلى إعدادات المصنع والتي تعيد التطبيقات المضمنة إلى تخطيطها الأصلي على الشاشة الرئيسية.

 

  • إعادة تعيين الموقع والخصوصية: يؤدي هذا إلى إعادة تعيين خدمات الموقع وإعدادات الخصوصية إلى إعداداتها الافتراضية مما يؤدي إلى تجاوز أي تغييرات أجريتها على تلك الإعدادات في تطبيقات معينة.

 

 

 

كيفية إعادة تشغيل الايباد باستخدام Face ID أو زر الصفحة الرئيسية

في العادة ، لا يستغرق الأمر سوى لحظة لإعادة تشغيل الايباد إذا كان يعمل بشكل سيء أو كنت بحاجة إلى إعادة تشغيله لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

 

على الرغم من ذلك و اعتمادًا على ما إذا كان جهاز الايباد الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية أم لا (الطرز التي لا تحتوي على زر الصفحة الرئيسية تدعم مستشعر بصمة الوجه ؛ تلك التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية لا تدعم ذلك).  

 

1. قم بعرض شاشة إعادة تشغيل الايباد من خلال القيام بما يلي  اعتمادًا على طراز الايباد الخاص بك:

  • إذا كان لديك جهاز الايباد فيه معرف الوجه ، فاضغط مع الاستمرار على زر الطاقة مع أحد أزرار الصوت و  بعد بضع ثوانٍ ، يجب أن يظهر شريط التمرير.

 

  • إذا كان لديك جهاز الايباد فيه زر للصفحة الرئيسية ، فاضغط مع الاستمرار على زر الطاقة (الذي ستجده في الأعلى أو الجانب ، حسب الطراز الذي تملكه). و بعد بضع ثوانٍ ، يجب أن يظهر شريط التمرير.

 

2. اسحب شريط التمرير إلى اليمين و يجب أن يتم إيقاف تشغيل الايباد تلقائيًا.

 

كيف افرمت الايباد

 

 

3. انتظر بضع لحظات حتى يتم إيقاف تشغيل الايباد تمامًا ثم اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل حتى يظهر شعار ابل و يجب إعادة تشغيل جهاز iPad بشكل طبيعي.

 

اقرأ أيضا:
 
 
وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه الإجابة على سؤال كيف افرمت الايباد بسهولة
مقفل بدون برقم فرمتت أفرمت الايتونز حالة تحميل طرق أيام الجديد تعميل الأيباد مغلق المقفل  السري الطريقة نسيت الهوم وطريقة

 

شارك المحتوى |
close icon