كيف تتخلص من ميزة انستغرام الجديدة

أطلقت انستغرام ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بأخذ صور منشورة في صفحتهم من قبل آخرين وإضافتها إلى قصصهم الخاصة Stories، وتعد هذه الميزة جيدة جداً للناشطين الذين يأملون بانتشار أوسع لمحتواهم وكذلك للمستخدمين الذين يرغبون بشعبية أكبر لمنشوراتهم، لكن إن لم تكن من بين هذين النوعين من المستخدمين فمن الواجب التنويه إلى أن حسابك مضبوط تلقائياً ليسمح بهذا النوع من المشاركة.

 

وتتوافر هذه الميزة في الوقت الحالي على مستخدمي اندرويد مما يعني أن مستخدمي ايفون لن يلحظوا هذا التغيير (لكنها ستصل إلى ايفون قريباً حسب ما صرحت انستغرام لموقع Mashable).

 

ولاستخدام هذه الميزة يمكن لمستخدمي انستغرام الذين يملكون وصولاً لهذه الميزة النقر على أيقونة الطائرة الورقية تحت الصور في الصفحة الشخصية واختيار ” Create story with this post” الذي يوجد الآن في أعلى قائمة المشاركة Share، وبعد ذلك يمكن أن تتم رؤية الصورة من قبل أي شخص يشاهد القصة بما فيها المتابعين.

 

وفي حال كان هذا الأمر لا يناسبك فإن هناك طريقتين لتجنبه.

 

نظراً لأن المستخدمين يستطيعون مشاركة صورتك إلى قصصهم فقط في حال كان حسابهم عاماً فإن أحد الخيارات التي يمكنك فعلها هو جعل حسابك خاصاً.

 

مواضيع مشابهة

 

ويمكنك فعل ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات وتفعيل خيار الحساب الخاص Private Account، وهذا يجعل حسابك غير قابل للوصول تماماً من قبل أي شخص لا يتابعك ما يعني أيضاً أنهم لن يتمكنوا من رؤية صورك ولا يستطيعون أيضاً مشاركة الصور في الرسائل المباشرة.

 

وفي حال لم تكن تريد أن تجعل حسابك خاصاً فإنه بإمكانك إيقاف خيار السماح بإعادة مشاركة الصور Allow Resharting to Stories والموجود فوق خيار جعل الحساب خاصاً.

 

شارك المحتوى |
close icon