كيف تحذف الأفلام التي شاهدتها مؤخرًا على نتفلكس

هناك الكثير من المميزات الاستثنائية في خدمة نتفلكس، لكن للأسف الشديد فإنّ اكتشاف المحتوى ليس من بينها، فمن الصعب فعلًا التعمّق في مكتبة المحتوى الخاصة بالخدمة للعثور على أشياء جديدة ممتعة لمشاهدتها، وبدلًا من ذلك يقوم غالبية المستخدمين بالاعتماد على رموز نتفلكس السرية وهي ليست سهلة في الاستخدام على الإطلاق.

 

لكن أنت لا تحتاج إلى استخدام هذه الرموز، من الناحية النظرية على الأقل، حيث تحتوي تطبيقات نتفلكس على قائمة بالعروض الموصى بها التي يتم إنشاؤها بواسطة خوارزميات معقدة تُحلل المحتوى الذي شاهدته مُسبقًا.

 

وأحيانًا تُصبح هذه الخوارزميات مشوشة، خصوصًا عندما يستخدم أكثر من شخص نفس حساب نتفلكس – ويحدث هذا كثيرًا – فهي واحدة من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم مستخدمي نتفلكس.

 

لحسن الحظ، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالمحتوى الذي تُبرزه لك هذه الخوارزميات وتُجنّبها التشويش، حيث تستطيع حذف الأفلام والبرامج التلفزيونية التي شاهدتها مؤخرًا من سجل نتفلكس الخاص بك، وبالتالي منع الخوارزميات من الاعتماد عليها عند اقتراح محتوى جديد.

 

حذف الأفلام التي شاهدتها مؤخرًا على نتفلكس

 

مواضيع مشابهة

كيف تحذف الأفلام التي شاهدتها مؤخرًا على نتفلكس

من السهل جدًا حذف سجل المشاهدة الخاص بك على نتفلكس، ما عليك سوى اتباع الإرشادات البسيطة في الأسفل:

  1. اذهب إلى موقع Netflix.com ثم أدخل بيانات حسابك.
  2. اضغط على اسم المستخدم الرئيسي.
  3. اضغط على السهم الصغير في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة (أو الأيسر حسب اللغة).
  4. من القائمة المنسدلة التي ستظهر لك، اختر الحساب أو Account.
  5. اذهب إلى حسابي (My Profile) > ثم نشاط المشاهدة (Viewing Activity).
  6. سوف تجد هنا قائمة بجميع المحتوى الذي شاهدته على نتفلكس.
  7. لحذف فيلم أو برنامج تلفزيوني من القائمة، اضغط على أيقونة الحذف (Delete) إلى جانب اسم الفيلم أو البرنامج.

 

تذكر أنّك إذا شاهدت عدّة حلقات من أحد العروض، ستحتاج إلى حذفها جميعًا كي تتوقف الخوارزميات عن الاعتماد عليها، ويمكنك القيام بذلك يدويًا، أو النقر على إخفاء السلسلة لحذف العرض بالكامل.

 

ويمكنك أيضًا تعديل التقييمات الجيدة والسيئة التي قمت بها على المحتوى في السابق، عن طريق النقر فوق علامة تبويب التقييم  (Rating) في الركن العلوي الأيمن (أو الأيسر حسب اللغة).

شارك المحتوى |
close icon