كيف تحمي نفسك من تتبع القراصنة للمواقع التي تزورها أنت؟

 

استقبلت العديد من المواقع الكثير من الإعلانات الحاملة للبرمجيات الخبيثة  خلال العطلة الماضية واستقبل عشرات الآلاف من المستخدمين هذه البرمجيات من خلال النقر على هذه الإعلانات من خلال ثغرات التصيد.

 

يتم إصابة الضحية بملفات خبيثة حيث يقوم بتثبيت ملفات طروادة بإسم TeslaCrypt و Bedep وتقوم هذه البرمجيات الخبيثة بقفل العديد من ملفاك بالإضافة إلى الانتشار الواسع داخل النظام.

 

بالطبع الإعلانات الخبيثة هذه ليست بالأمر الجديد، لكن الجديد هو الثغرات الأمنية الجديدة التي تقوم باستغلالها وسياسة الإعلانات الجديدة وتطوّر وسائل وسبل اقتحام جميع الضوابط الأمنية.

 

في احدى اصابات الإعلانات الخبيثة وجدت أحد الشركات قيام المتسللين بشراء نطاقات منتهية الصلاحية من شركات تسويق مشروعة وذلك لاستخدامها في أعملالهم الخبيثة من خلال شراء مساحات معينة من الإعلانات، ويقوم القراصنة بتثبيت هذه الأكواد الخبيثة في إعلاناتهم وبالطبع تعمل هذه البرمجيات بطريقة جيدة مع المتصفحات القديمة والنسخ القديمة من الفلاش والجافا وإضافات المتصفحات القديمة.

مواضيع مشابهة

 

طريقة حماية نفسك من هذه الإعلانات

 

واحدة من أفضل طرق حماية حاسوبك الشخصي من أي فيروس أو برمجية خبيثة هو التحديث المستمر لأي تطبيق أو متصفح أو إضافة، بالإضافة إلى تحديث مكافح الفيروسات مما يمنع وصول القراصنة إلى بعض الثغرات الأمنية، ويُمكنك إلغاء عمل إضافات الفلاش والجافا وامنعهم من العمل إلا تحت إذن منك فقط.

 

هناك ملاحظة أخرى إن كنت تستخدم نظام ويندوز، تحولك من حساب آخر غير حساب المسؤول داخل النظام قد يُريحك قليلاً من معظم الفيروسات والثغرات الأمنية التي تستغل وجودك كمسؤول في إضافة الكثير من التهديدات الأمنية لنظامك وقد تصل هذه النسبة إلى 86%.

 

شارك المحتوى |
close icon