كيف تختار السماعات المحيطية المناسبة؟

من ألعاب الرماية وألعاب السباق إلى المحاكيات وألعاب تقمص الأدوار ، يكون الصوت مسؤولاً إلى حد كبير عن تفاعلك مع الألعاب. ولكن ما الذي يجعل السماعات المحيطية جيدة؟ في هذا المقال ، سنشرح كيفية اختيار سماعة محيطية مناسبة في 5 خطوات.

 

كيف تختار سماعة محيطية في 5 خطوات؟

 

  1.  تحديد النظام الأساسي الخاص بك
  2.  سلكية أو لاسلكية
  3.  سماعة رأس مريحة
  4.  استنساخ الصوت
  5.  تواصل مع فريقك

 

1. حدد النظام الأساسي الخاص بك

 

Determine your platform

 

أول شيء يجب أن تسأله لنفسك عند شراء سماعة محيطية للألعاب هو النظام الأساسي الذي تستخدمه و تعد سماعات الرأس التي مقاسه 3.5 مم مناسبة دائمًا لجميع وحدات التحكم وجهاز الكمبيوتر الخاص بك و يرجى ملاحظة أن وحدات التحكم  قد لا تدعم دائمًا جميع الوظائف و الصوت المحيطي الافتراضي هو المثال الأكثر شيوعًا على ذلك.

 

 

 

2.سماعات محيطية سلكية  أم لاسلكية

 

تصنع الشركات سماعات محيطية لاسلكية لأهم سماعات الرأس لديهم و فيما يلي مميزات و عيوب كل نوع حتى تتمكن من اختيار النوع  المناسب لك 

 

 

Play with a wireless headset

 

السماعات المحيطية اللاسلكية

 

تتصل سماعة الرأس اللاسلكية عادةً بمحطة (شحن) ، وهذه المحطة الأساسية متصلة بجهاز الكمبيوتر أو وحدة التحكم و يعمل الاتصال عادةً عبر نطاق 2.5 جيجاهرتز أو عبر البلوتوث.

 

 أحضر شيئًا لتشربه في المطبخ بينما تتحدث إلى زملائك في الفريق.

 

غالبًا ما يقدم جهاز الاستقبال المضمن خدمة ممتازة. 

 

 أنت تعتمد على عمر بطارية سماعة الألعاب. 

 

 

 

a wired headset connected to a PS4 controller

 

السماعات المحيطية السلكية

 

تعتمد السماعات المحيطية على الاتصال المادي. عادةً ما يكون اتصال USB أو 3.5 مم للميكروفون وسماعة الرأس و تعد سماعات الرأس السلكية عمومًا أخف بكثير من سماعات الرأس اللاسلكية لكن الكابلات عرضة للتآكل بمرور الوقت.

 

 

 

 

3. اختر سماعة رأس مريحة

 

من المهم جدًا ألا تعمل سماعة الرأس بشكل جيد فحسب ،بل يجب عليك أيضًا ارتدائها بشكل مريح لفترة طويلة و هناك بعض المعايير التي يمكنك وضعها في عين الاعتبار

 

 

.

The self-adjusting headband from Steelseries

 

عصابة الرأس

 

 تعد عصابة الرأس من أهم العوامل عند اختيار سماعة رأس تناسبك حيث يقع وزن سماعة الرأس على رأسك عبر عصابة الرأس  لذا من المهم ألا تكون متينة فحسب  بل يمكن ضبطها أيضًا بشكل كافٍ وبالتالي لا تضغط على أذنيك أو رأسك . و من العلامات التي تدل على جودة السماعة هي أنك لا تشعر بها اثناء لعبك.

 

 

Spacious, oval ears with artificial leather finish.

 

أكواب الأذن 

 

عند اختيار سماعة رأس ، انظر إلى ثلاثة أشياء في أكواب الأذن و هي الشكل والمادة  والتصميم المفتوح أو المغلق. إذا كانت اذناك صغيرتان  فإن أكواب الأذن الدائرية التي توضع على الأذن تعد خيارًا ممتازًا. بالنسبة للاعبين ذوي الرأس الأكبر والأذنين البارزة ، فإن السماعات البيضاوية الأكبر حجمًا هي إضافة كبيرة.

 

المواد

 

تلعب المادة أيضًا دورًا في راحة سماعة الرأس و غالبًا ما تكون أكواب الأذن مغطاة بأقمشة أو مواد جلدية و  ميزة أكواب الأذن المصنوعة من القماش هي أنها لا تتعرق  في حين أن الأكواب الجلدية تعزل بشكل أفضل و تتآكل بسرعة أقل.

 

مواضيع مشابهة

الوزن

Weight

 

سماعات الرأس مصنوعة من مواد مختلفة. من سماعات الرأس البلاستيكية الضخمة ذات التصميمات المذهلة إلى سماعات الرأس البسيطة بمكونات خفيفة الوزن من الألومنيوم 

 

نوع غطاء الأذن

A headset with open ear cups

 

 

التصميم

 

التصميم المفتوح يعني أن الأذن ليست مغلقة تمامًا. في بعض الحالات يؤدي ذلك إلى تحسين الصوت ويكون أدق أثناء اللعب.

 

 

A closed earcup does not leak sound

 

كؤوس الأذن المغلقة

 

التصميم المغلق  كما يوحي الاسم يدل على صندوق صوت مغلق مما يؤدي إلى عزلك عن العالم الخارجي ، ولكنه يضمن إمكانية سيطرة الجهير. 

 

4. جودة الصوت

بالنسبة لسماعة الألعاب ، من المهم أن يبدو الأمر وكأنك في داخل اللعبة، ولكن كيف تعرف جودة الصوت دون تجريب السماعة؟ 

 

إذا كان بإمكانك تجربة الصوت فجربه قبل شراء أي سماعة

 

Stereo

 

خيارات العرض:

 

ستيريو

 

تتميز سماعات الرأس الاستريو بوصلة 3.5 مم بسيطة في 99٪ منها ويمكن ضبط جميع الألعاب والوسائط المتعددة تقريبًا على سماعة رأس استريو.

 

اتصال 3.5 ملم يجعل هذه السماعات مناسبة لجميع وحدات التحكم والمنصات  و تعد سماعات الرأس الاستريو مناسبة بشكل أفضل للموسيقى والترفيه.

 

Virtual Surround sound

 

صوت محيطي افتراضي 

 

 تستخدم سماعة الألعاب ذات الصوت المحيطي الافتراضي برامج وخوارزميات لمحاكاة 7 قنوات صوتية. هذا يعني أنك تسمع بشكل أكثر دقة من أي اتجاه يأتي الصوت يث يمنحك الصوت المحيط إحساسًا واقعيًا بالرحابة ويحذرك من أي زاوية سيأتي الخصوم.

 

Dimensional sound

 

5. التواصل مع فريقك

 

Communicate with your team

 

بطبيعة الحال ، يمكنك أيضًا استخدام سماعة رأس للألعاب للتواصل مع أصدقائك وزملائك في الفريق. لذلك لا غنى عن الوظائف التالية تقريبًا

 

  • إلغاء الضوضاء: و هذا يجعل صوتك مرتفعًا وواضحًا 
  •  ميزات كتم الصوت:  بفضل الزر الموجود على سماعة الأذن   يمكنك إلغاء تنشيط الميكروفون ، على سبيل المثال لإجراء مكالمة هاتفية.
شارك المحتوى |
close icon