كيف تفكر ابل في 2014 ؟!

انتهى مؤتمر WWDC 2014 قبل أيام قليلة دون أن تعرض أبل أي جهاز جديد، وكل ما قدمته لنا هو مجموعة من التحديثات البرمجية لأنظة التشغيل الخاصة بأجهزة ايفون، ايباد، وماكنتوش.

 

ولكن يبدو أن هذا الوضع قد يتغير بعد فترة ليست بالطويلة، فوفقاً لبعض الشائعات يبدو أنه علينا أن نتوقع بعض المنتجات الجديدة من الشركة العملاقة قريباً.

 

The iPhone 6

 

على الأغلب فإننا سنرى ايفون 6 الجديد في سبتمبر المقبل، وحسب بعض التسريبات المنتشرة مؤخراً فإن ابل تنوي طرح نسختين من الجهاز الجديد، الأولى ستكون بقياس 4.7 إنشات، بينما من المفترض أن تأتي النسخة الثانية بشاشة قياس 5.5 إنشات. وهذا يعني أننا سنرى ايفون أكبر بكثير من النموذج الحالي المزود بشاشة قياس 4 إنشات فقط.

 

وحسب التسريبات دائماً، فإن شاشة ايفون 6 الجديد ذو الـ 4.7 إنشات على وجه التحديد ستكون بدقة 1704×960 بيكسل مقارنة بـ 1136×640 بيكسل في الأجيال السابقة، ومن المفترض أن تكون الشاشة الجديدة مقاومة للخدش ومصنوعة من الياقوت بدلاً من الزجاج.

 

The iWatch

 

على مدى أكثر من عام انتشرت الكثير من الشائعات عن ساعة ابل الذكية والتي قد تحمل اسم iWatch ، ووفقاً لمصادر مطلعة على خطط الشركة العملاقة فإن ابل ستفرج عن الساعة الذكية في غضون الأشهر القليلة القادمة وربما في شهر أوكتوبر تشرين الأول على وجه التحديد.

 

وحسب عدة تقاير فإن iWatch سيتم تصميمها للعمل بشكل وثيق مع التطبيقات الصحية والمتعلقة في اللياقة البدنية الموجودة في نظام iOS8 والذي تم الكشف عنه خلال مؤتمر WWDC الأخير، وكذلك فإنه من المرجح أن تشمل الشاشة عداداً لتعقب الخطوات كما أنها ستكون قادرةً على استقبال المكالمات والإشعارات.

 

iPad Air

مواضيع مشابهة

 

iPad Air

 

من المتوقع إطلاق iPad Air الجديد خلال الربع الثالث من العام الحالي، ومن المتوقع أن يأتي الجيل الثاني من iPad Air مدعوماً بمستشعر للبصمات كما أنه سيكون مدعوماً بمعالج A8 الجديد من ابل.

 

Apple TV

 

Apple TV

 

ذكر موقع بلومبرغ الشهير في وقت سابق من العام الجاري أن ابل تستعد لطرح تلفازها الجديد في النصف الثاني من العام الحالي، وهو ما يبدو صحيحاً بعض الشيء خاصة بعد أن أكدت صحيفة وول ستريت جورنال أن ابل توصلت لاتفاق مع شركة كومكاست للبدء بهذا المشروع.

 

وإذا صدقت هذه التوقعات فإن ابل ستكون منافساً شرساً لشركة أمازون والتي طرحت مؤخراً تلفازها الجديد Fire TV

 

iMac

 

يبدو أن ابل قد تفرج عن جهاز iMac جديد منخفض التكلفة في 2014 وذلك وفقاً لبعض الوثائق المسربة من داخل الشركة، وإذا قامت ابل بطرح iMac منخفض السعر فهذا يعني أنها تستعد لمنافسة صناع أجهزة الكمبيوتر مثل لينوفو و اتش بي.

شارك المحتوى |
close icon