كيف تقوم بإصلاح مشكلة Wi-Fi في أجهزة ماك

بعد تحديث أجهزتهم إلى نظام OS X Yosemite اكتشف مستخدمو ماك مشاكل متعلقة بأداء تقنية Wi-Fi والتي زعمت أبل أنها قامت بمعالجتها من خلال التحديث الذي أطلقته OS X 10.10.1 Yosemite، إلا أنه في الواقع لم يساهم هذا التحديث في حل الأمر، لكن لحسن الحظ فقد قام موقع OS X Daily -والذي قام بتقديم حل لهذه المشكلة في البداية- بتوفير حل جديد لهؤلاء المستخدمين لمساعدتهم على إصلاح المشكلة في OS X 10.10.1.

 

ينصح الموقع المستخدمين بالتأكد من أنهم قاموا فعلاً بتحديث أجهزتهم إلى الإصدار الأخير وذلك عبر الذهاب إلى قائمة أبل والنقر على قائمة "حول الجهاز About This Mac" حيث يكتب رقم الإصدار، وعلى أي حال فإن معظم المستخدمين يعلمون إذا كانوا قد حدثوا أجهزتهم أم لا.

 

مواضيع مشابهة

بعد ذلك يجب على المستخدمين أن يقوموا بإنشاء موقع شبكة جديد ومن ثم إعادة تشغيل الجهاز، وحينها يجب أن تكون كل المشاكل التي تعانيها في ميزة Wi-Fi قد أصلحت بشكل جيد، ويوضح الموقع أيضاً أنه بإمكان المستخدمين أن يجروا إعادة ضبط SMC على أجهزتهم، كما أنهم يستطيعون بكل بساطة إبقاء الشبكة بوضع نشط في الخلفية لكي لا ينقطع اتصال Wi-Fi نتيجة عدم الاستخدام.

 

وفي حال كان المستخدمون يعانون من بطء في السرعة عند استخدام Wi-Fi وبلوتوث، فإن الموقع ينصحهم بالاتصال بشبكة 5 جيجاهرتز بدلاً من 2.4 جيجاهرتز.

شارك المحتوى |
close icon