كيف تكتب بايو تويتر احترافي مع الأمثلة؟

تشترك أفضل السير الذاتية على تويتر في شيء واحد و هو أنها فريدة و تعد كتابة بايو  تويتر احترافي أمر مهم جدا لزيادة المتابعين.

 

 

بايو تويتر هو المكان الذي يمكن لك او لعلامتك التجارية كتابة نبذة تعريفية قصيرة عنك أو عن نشاطك التجاري في 160 حرفًا أو أقل.

 

يمكن لبعض العلامات التجارية القيام بذلك باستخدام رمز تعبيري واحد و البعض  الآخر  يستخدم جميع الأحرف المسموحة. 

 

إن امتلاك سيرة ذاتية جيدة على تويتر أمر مهم جدا حيث أن الكلمات أو الرموز التعبيرية التي تختارها  والترتيب الذي تضعها فيه  قد يختصر الكثير عنك أو عن علامتك التجارية.

 

 

نصائح لكتابة بايو جيد في تويتر 

 

 

1.عرّف عن نفسك

 

عرف عن نفسك للمتابعين  من خلال إخبارهم بما تفعله حيث  يمكنك كتابة وصف موجز لمنتجاتك أو خدماتك ، أو مشاركة الصفات المهمة حول علامتك التجارية  أو إخبار الأشخاص بما يمكن توقعه عندما يتابعونك.

 

2.خذ مساحتك

 

بحد أقصى 160 حرفًا ، تكون السير الذاتية على تويتر مختصرة. لذا ، خذ كل المساحة التي تحتاجها لكتابة المعلومات الأساسية  و في دراسة حديثة وجدت بأن المزيد من الكلمات في ال Bio تعني المزيد من المتابعين.

 

 

3.أظهر بعض سمات شخصيتك

 

كن مرحًا ، كن جادًا ، كن لطيفًا  مهما كانت شخصيتك أو شخصية علامتك التجارية  تأكد من إظهارها في سيرتك الذاتية على تويتر و امنح الناس سببا لمتابعتك.

 

 

4.قم بتضمين الكلمات الأساسية في البايو

 

بايو تويتر يتم فهرسته بواسطة محركات البحث مثل جوجل . لذا ضع في سيرتك الذاتية الكلمات الي من من الممكن أن يبحث عنها الأشخاص في جوجل حتى يظهر حسابك في محركات البحث فمثلا لو كنت تملك شركة لتركيب الطاقة الشمسية فاكتب في البايو أفضل شركة لتركيب انظمة الطاقة الشمسية و بهذا قد يظهر حسابك لشخص يبحث عن شيء متعلق به في محرك البحث

 

 

 

5.دعوة المتابعين لاتخاذ إجراء

 

هل تريد من المتابعين التغريد على هاشتاق معين  أو زيارة موقع ويب معين ، أو الاشتراك في رسالة إخبارية معينة؟

 

إذا كنت تريد ذلك فتأكد من تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في سيرتك الذاتية على تويتر.

 

 

6.ربط حسابات أخرى

 

إذا كان لديك حسابات في مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى فقد يكون من المفيد تضمين هذه الحسابات في البايو و هذه الاستراتيجية مفيدة بشكل خاص للشركات التي تقدم خدمة دعم لعملائها.

 

 

7.إضافة رمز تعبيري

 

يمكن أن تساعد الرموز التعبيرية في نقل المزيد عنك ضمن المساحة المحدودة للسيرة الذاتية. ويمكنك إضافة مجموعة من الرموز التعبيرية إلى سيرتك الذاتية.

 

إقرأ ايضا: 7 طرق لزيادة المتابعين في تويتر

 

أمثلة على سير ذاتية احترافية لكبرى الشركات في تويتر

 

مواضيع مشابهة

1. The Honey Pot Co

 

Twitter bio for Innocent Drinks

 

في هذا البايو ستجد رمز تعبيري للنباتات الذي تدل على المكونات الطبيعية  وتفصيل مكونات المنتج و وصفًا حقيقيًا للمنتجين 

 

 

2. Red Lobster

 

Twitter bio for Red Lobster

 

مع قليل من الحاجة إلى المقدمات ، توضح صورة العنوان كل شيء. Red Lobster قادر على الحفاظ على سيرته الذاتية على تويتر قصيرة و شاملة و ذات دلالة.

 

3. Android

 

Twitter bio for Android

 

تخبر السيرة الذاتية لنظام اندرويد على تويتر الزائرين بإيجاز ما يمكن توقعه من المتابعة . قد يكون من المفيد السماح للمتابعين بمعرفة مصدر التغريدات ، خاصةً عندما تكون مدعومًا بعلامة تجارية كبيرة مثل جوجل.

 

 

4. Etsy

 

Twitter bio for Etsy

 

إن السيرة الذاتية على تويتر المبتكرة والمبدعة من شركة  Etsy  غنية بالمعلومات وشاملة ومفيدة. للحفاظ على سيرة مرتبة  تستخدم Etsy روابط مختصرة لتوجيه الأشخاص إلى قائمة حساباتها الأخرى في المواقع الاخرى.

 

 

5. The Calgary Flames

 

Twitter bio for Calgary Flames

 

أحيانًا رمز تعبيري واحد فقط يقول كل شيء.

 

 

6. Nike

 

Twitter bio for Nike

 

عندما تحصل على شهرة العلامة التجارية نايك، فأنت تحتاج فقط إلى ثلاث كلمات. شعار العلامة التجارية ، والحث على اتخاذ إجراء ، والموقف الجريء ، في جملة واحدة.

 

 

7. تويتر

 

Twitter bio

 

بايو تويتر يدل على المحتوى الموجود في تويتر حيث انك تدخل تويتر لتتعرف على ما يحدث الآن في الواقع الحقيقي

 

شارك المحتوى |
close icon