كيفية تصوير الشاشة في السامسونج نوت 8

يعتبر جالاكسي نوت 8 أكثر الهواتف الذكية التي تشغل الأخبار التقنية في الآونة الأخيرة بشاشته ذات حجم 6,3 بوصة وحوافها الضيقة، لكن الانخفاض في حجم الحواف يعني أن الجزء السفلي من الهاتف قد لا يتمتع بزر قائمة رئيسية لذي كان سمة دائمة في جميع هواتف سامسونج، لكن بدلاً من ذلك هناك زر على الشاشة يحاكي زر القائمة الرئيسية.

 

وسابقاً كان المستخدمون يضغطون على زر القائمة الرئيسية وزر التشغيل معاً لالتقاط صورة للشاشة لكن التصميم الجديد لنوت 8 أجبر على تغيير جديد، ولذا سنعرض لكم في هذا المقال كيفية تصوير الشاشة في السامسونج نوت 8.

 

1- الطريقة القديمة

 

يمكنك التقاط صورة للشاشة من خلال النقر على زر الطاقة وزر رفع الصوت معاً.

 

2- الإيماءات

 

هناك طريقة أخرى لالتقاط صورة  شاشة نوت 8 عبر الإيماءات، حيث يمكنك تحريك راحة يدك أمام الهاتف الأمر الذي سيؤدي إلى التقاط الصورة، ومن المفترض أن تكون هذه الميزة مفعلة بشكل أساسي على هاتفك لكن إن لم تكن فيمكنك تفعيلها من خلال الإعدادات المتقدمة.

 

3- المساعد الافتراضي Bixby

مواضيع مشابهة

 

يمكنك بالطبع الاستعانة بالمساعد الافتراضي الخاص بسامسونج Bixby وطلب التقاط صورة للشاشة، ويتم تفعيل المساعد الافتراضي من خلال قول جملة Hi Bixby أو من خلال النقر على الزر الخاص به والموجود في الجانب الأيسر.

 

4- استخدام القلم مع خاصية Smart Select 

 

بعد التقاط صورة الشاشة نوت 8 ستظهر لك قائمة بعد بعضة ثوان تعطيك خيارات تعديل الصور الملتقطة، حيث يسمح الخيار الأول بالتنقل ضمن الشاشة (إذا كنت تتصفح فيس بوك مثلاً او على الإنترنت) والتقاط صورة للجزء الذي تريده، أما الخيار الثاني فيسمح بالرسم او الكتابة على الصورة الملتقطة، وأخيراً يتيح لك الخيار الثالث بقص االصورة.

إقرأ ايضا :

أفضل 5 تطبيقات أندرويد لسائقي السيارات

أهم الهواتف التي تتمتع بمنفذ USB-C

شارك المحتوى |
close icon