كيف ستكون الأشجار الإصطناعية مصدر محتمل لتوليد الطاقة؟

على الرغم من كبر طواحين الهواء وإنتاجها لكميات جيدة الطاقة، إلّا أن لها سلبيات وبالتحديد في الأماكن الشتوية، وذلك لصوتها العالي جداً أثناء العمل، لكن العلماء قرّروا أن يكون هناك بديلاً جيداً لذلك، فما هو هذا البديل؟

 

أعلنت مجموعة  من الباحثين بجامعة ولاية أوهايو عن إمكانية إنتاج الطاقة من الأشجار، وليس هذه الأشجار التي نراها يومياً في شورارعنا ولكّنها ستكون أشجاراً اصطناعية وذلك من خلال الإهتزاز الدوري لتلك الأشجار، واستخدام هذا في توليد الكهرباء.

 

سيبدأ الباحثون في توليد الكهرباء بكمّيات قليلة وعلى نطاق مُحدّد، ومن المعلوم أن الطاقة الشمسية هي أفضل الحلول أمام البيئات الصغيرة أكثر من استخدام طواحين الهواء، ولكن الطاقة الشمسية لها سلبيات أيضاً، حيث تقل كفاءتها في الأماكن التي يقل فيها سطوع الشمس، لكن هذه الأشجار الاصطناعية يُمكنها مليء الفراغ المُحيط بك واستخدامها كمولّد للطاقة على نطاق صغير في الأماكن الصغيرة التي لا يتناسب معها طواحين الهواء أو استخدام الطاقة الشمسية.

مواضيع مشابهة

 

سيستخدم الباحثون محثّات استشعار داخل هذه الأشجار وذلك لرصد جميع الحركات التي قد تُسبّب اهتزازها فلن تعمل فقط بفعل الرياح وإنما قد تهتز نتيجة مرور السيارات بجوارها أو الحركة الدائمة من البشر فيما حولها، وبذلك يتم تحويل الأنشطة اليومية إلى مصادر مُحتملة للطاقة.

 

ما رأيك في هذا المصدر المُحتمل لتوليد الطاقة؟

 

شارك المحتوى |
close icon