كيف يمكن لرائد الأعمال الحفاظ على لياقته أثناء العمل؟

ربما يبدو رجل الأعمال كأنه قد كرس كل دقيقة في يومه للعمل، وللأسف يأتي هذا الشيء على حساب صحته. بيد أن القادة في حاجة لتغيير تلك الذهنية وتبني أنماط حياة أكثر صحية إن أرادوا الصمود في أعمالهم على المدى البعيد. وعليه فإن تخصيص بعض الوقت للرياضة بشكل دوري ومستمر يعتبر من الخطوات المهمة للمحافظة على الصحة، الشيء الذي يهمله رواد الأعمال بحكم حماستهم للعمل، خاصة أولئك الذين يسعون لتحقيق أهداف ذات بعد شخصي بالإضافة إلى الربحية والنجاح التجاري.

 

وفي البداية لا يخلو هذا الأمر من الصعوبة، وقد يزداد صعوبة بمرور الوقت مالم يتم التخطيط له بشكل جيد، وتضمين تلك الخطط في جدول الأعمال سواء في الحل أو الترحال.

 

في الترحال:

لا تنسى أن تأخذ معك طقماً من الملابس الرياضية والأدوات إن لزم الأمر وكان ممكناً حتى تظل بصحة جيدة أثناء السفر. مثل عصابات المقاومة التي تتميز بالحجم الصغير الملائم لكافة أحجام حقائب السفر، بالإضافة إلى عملها على عدد من المجموعات العضلية في نفس الوقت. ويعد قراراً حكيماً أن تأخذ معك المكملات الغذائية الخاصة بك من الفيتامينات والمعادن والوجبات المركزة.

 

اختيار الفندق الملائم:

مواضيع مشابهة

اختيار الفنادق التي تتضمن جناحاً رياضياً أو مركزاً للرشاقة حتى ولو كان صغيراً يعتبر من الأمور التي تساعدك في الاحتفاظ بمستوى مناسب من اللياقة أثناء السفر.

الإبتكار والتجديد

إن لم يكن هنالك مركزاً ملائماً للرياضة والرشاقة في المدينة التي تقصدها يمكنك استخدام عصابات المقاومة التي حزمتها في القيام بالتمارين الرياضية الأساسية للجذع والأطراف، ويمكنك استخدام السلالم بدلاً عن المصعد. كما يمكنك استخدام شبكة الاننرنت لتحميل بعض الأفلام التي تحتوي على مواد تعليمية للتمارين الرياضية الملائمة. وإن لم تتوفر على أي من الحلول السابقة فيمكنك عمل 15 دفعة على وضع الكوبرا وكرر التمرين ثلاث مرات، أو عمل تمرين قفز يحتوي على ثلاث مجموعات كل واحدة من 15 قفزة.

 

خذ قسطاً كاف من النوم:

لعله من الواضح أن الجدول الزمني أثناء السفر يكون مزدحماً كثيراً وقد لا يسمح بالنوم لثمان ساعات، ولكنه من المهم أن تكون ساعات النوم التي تتوفر لديك من الجودة بمكان. لذا عليك إسدال كل الستائر في غرفة النوم، والحصول على ظلمة تامة بقدر الإمكان، ثم استخدم خاصية عدم الإزعاج في هاتفك الذكي لكتمان كل الأصوات التي قد تصدر عنه. وإغلاق الهاتف والحاسب المحمول حتى لا يغريانك أو أحدهما بتضييع المزيد من وقتك الثمين أثناء الليل وعلى حساب راحتك.

شارك المحتوى |
close icon