للمرة الأولى في التاريخ: مبيعات الايفون والايباد تساوي مبيعات حواسب الويندوز كلها

لقد كان الربع الثالث من عام 2015 تاريخي بكل المقاييس بالنسبة لشركة أبل، فكما شاهدنا إعلان الشركة عن نتائجها المالية الأخيرة والتي شهدت عائدات قُدّرت بـ 49.6 مليار دولار، وصافي ربح بلغ 10.7 مليار دولار، بالإضافة إلى تمكنها من بيع 57.9 مليون ايفون وايباد في الربع الثالث من عام 2015، مما يعني أنه للمرة الأولى في التاريخ تمكنت منصة iOS من بيع أجهزة مماثلة في العدد لمبيعات جميع حواسب الويندوز مجتمعة.

 

كما أشارت أبل أنها حققت رقماً قياسياً آخر خلال الربع ذاته، حيث شهدت أبل بيع 47 مليون جهاز ايفون خلال فترة 3 أشهر، في حين أن مبيعات الايباد حققت 10.9 مليون وحدة.

 

مواضيع مشابهة

يُذكر أن مبيعات أجهزة الويندوز كانت قد بلغت ذروتها في أوائل عام 2012، ولكنها تواصل إنخفاضها الملحوظ منذ ذلك الحين. هذا وتبلغ مبيعات أجهزة الويندوز حالياً نفس حجم المبيعات التي شهدتها في يونيو 2008. وعلى الجانب الآخر، فإن أجهزة iOS تواصل نموها عام بعد الآخر منذ بدء استخدام المنصة.

 

ومع ذلك، فقد أوضح التقرير أن الأندرويد لا يزال متصدراً. حيث كانت منصة جوجل قد تغلبت على مبيعات الويندوز في مارس 2012، ويبدو من المستبعد جداً في هذه المرحلة أن يحلق بها أي نظام آخر في وقت قريب.

 

شارك المحتوى |
close icon