لماذا أصبح تليجرام أفضل تطبيق تراسل في العالم

 

بعدما تعطل الواتس آب لمدة 4 ساعات خلال الاسبوع الحالي، فاتجه ما يقرب من 5 مليون شخص للتسجيل في تطبيق التراسل تليجرام. فارتفع التطبيق الى اعلى قائمة التطبيقات في متجر التطبيقات، والآن هو يعتلى قائمة التطبيقات المجانية في 46 دولة حول العالم. اما في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى يحتل التطبيق المرتبة الأولى في قائمة التطبيقات الاجتماعية والتي تشمل الفيسبوك والواتس آب وغيرهم.

 

مواضيع مشابهة

أسباب تقدم تليجرام لا تقتصر فقط على تعطل الواتس آب، فكان من الممكن للمستخدمين ان يلجؤون الى تطبيقات اخري مماثلة مثل تطبيق محادثات الفيسبوك او Kik او LINE وغيرهم من تطبيقات التراسل، فلكل منهم لديه ملايين المستخدمين. لكن يتعلق الأمر بشيء آخر مختلف بخصوص تليجرام او كما قال ماركوس مؤسس التطبيق "لقد صعدنا للمرتبة الأولى متجر التطبيقات باللغة الاسبانية والعربية وبعض الدول اللاتينية والامريكية لمدة أسابيع قليلة قبل شراء الفيسبوك للواتس آب." مضيفاً "التطبيق كان يشق طريق التقدم بالفعل، وبالتالي فإن العُطل والمشاكل التي صاحبت بيع التطبيق قد ضاعفت سرعة التقدم في بعض الدول فقط."

 

وفقاً لموقع تحليل التطبيقات "App Annie"، فإن بالفعل التطبيق تليجرام بدأ في التقدم السريع بداية من يوم السابع عشر من شهر فبراير، أي قبل شراء الواتس آب بأيام قليلة.

شارك المحتوى |
close icon