لماذا تتابع فيسبوك ما نقرأه من اخبار

الكثير من الناس يشعرون أن الفيسبوك تراقب ما نقرأه من أخبار خلال استخدامنا للفيس بوك . ولكن معظم الناس لا يدركون أن الفيسبوك تراقب ما يقرأونه من أخبار على الفيسبوك من خلال التعليقات التي قاموا بها على هذه الأخبار . فعن طريق عدد الإعجابات من المستخدمين أو التعليقات على منشور معين توضح للفيسبوك تفضيلات المستخدمين خلال تصفحهم للانترنت وتجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لها في تتبعهم .

 

وقد كتب Will Oremus بعض التفاصيل التي توضح كيف يتم هذا الأمر على فيسبوك ، إذ لاحظ أنه حين نشر صورا للقطط مثلا فإن هذه الصور تحظي بالعديد من الإعجابات . فبالرغم من أن هناك العديد من المستخدمين لا تعجبهم هذه الصور إلا أنه بسبب عدم وجود اختيار لا تعجبني فإن ما يظهر على الفيسبوك هو فقط الاعجابات .

 

مواضيع مشابهة

كما أوضح Oremus أن الفيسبوك تقوم بمراقبة ما فعلته بمجرد مغادرتك من حسابك على الفيسبوك ، ثم تقوم برصد ما ستفعله عن عودتك لترى ما هي تفضيلاتك ، وماذا تفعل ازاء القصص التي تنشر على حائطك . كما أن الفيسبوك تعمل على تحليل الأسباب التي تجعل المستخدمين يعجبون بمنشور ما ومتى تكون الإعجابات أكثر .

 

والجدير بالذكر أن الفيسبوك لا تفعل هذا لمراقبة ما يقوم به المستخدمون أو لمعرفة آرائهم السياسية ، وانما لمعرفة ما هو مفضل بالنسبة للمستخدمين ، حتى تتمكن من تقديم خدمة أفضل .

شارك المحتوى |
close icon