لماذا توقف بيل غيتس عن مشاهدة التلفاز و سماع الموسيقى لخمسة أعوام؟

تمكن الملياردير بيل غيتس من فعل الكثير في عشرينياته، فبعد أن قام بترك جامعة هارفارد، أسس شركة صغيرة لبرمجيات الكمبيوتر مع صديق دراسته الثانوية بول آلان، لتصبح هذه الشركة لاحقاً هي مايكروسوفت، الشركة الأعلى قيمة بأسواق البورصة عالمياً.

ولكن، خلال فترة العشرينيات، توقف بيل غيتس مدة 5 أعوام عن الاستماع للموسيقى ومشاهدة التلفاز، حيث يقول الملياردير الشهير على الرغم من أنه يبدو أمر صعب ومتطرف بعض الشيء، ولكنه فعلها ظناً منه أن هذا سيساعده بتقليل تشتيته والتركيز بالتفكير في البرمجيات.

إقرأ أيضاً  :5 أمور لا تعلمها عن مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس

مواضيع مشابهة

رغم ذلك، يبدو أن هذه الاستراتيجية كانت ناجحة بالفعل، حيث تمكن بيل غيتس في نوفمبر 1976 عندما كان بعمر 21 عام فقط من تسجيل اسم شركتهم مايكروسوفت بولاية نيو مكسيكو، حيث انتقلت لاحقاً لمقر جديد خارج مدينة سياتل كي تتحول من شركة ناشئة إلى العملاقة التقنية التي نراها الآن.

هذا ويدعم رائد الأعمال والمعلم زدرافكو سفيجيتيك رؤية بيل غيتس في هذا الأمر، حيث يرى أن التقليل من مشاهدة المواد الترفيهية والحد من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تساعد بالفعل على جعل المرء أكثر نجاحاً، ولكن غيتس يشير إلى أنه لا يجب عليك دائماً منع هذه الأنشطة بشكل تام، ولكن التخفيف منها مع أداء بعض تمارين التأمل بشكل أسبوعي قد تساعدك على تقليل المشتتات اليومية من حياتنا.

اقرأ أيضاً: كيف يجني الأثرياء المال؟ 7 حيل ذهنية يستخدمونها لتحقيق ذلك

شارك المحتوى |
close icon