لماذا لا تزال سيري تواجه صعوبات في الأداء

خلال السنوات الماضية تطور أداء المساعدة الافتراضية سيري بشكل كبير حيث أصبحت تعمل بشكل أسرع وتستطيع فهم ومعالجة اللغة بشكل أفضل بكثير، وقد نشر موقع Medium الأسبوع الماضي ملفاً مفصلاً حول التطور الذي حققته ابل في مجال الذكاء الصنعي والتعلم الآلي والذي ساعد على تحسين أداء سيري.

 

وفي الواقع تحدث مدير قسم سيري اليكس اسيرو حول التقدم الكبير الذي حققته التقنية التي تعتمد عليها سيري وتقليل معدل الأخطاء بشكل كبير وذلك يعود بشكل كبير إلى تقنية التعلم والطريقة التي قامت ابل بتعديلها.

 

وهذا يعتبر أمراً جيداً لكن الذين يستخدمون سيري بشكل كبير يتفقون على أنها لا تزال بحاجة للتحديثات خصوصاً عند استخدامها في ظروف غير مثالية، إذ أن استخدام سيري في غرفة هادئة خالية من الضجيج يختلف عن استخدامها في مكان مكتظ ومزدحم أو في الشارع.

 

مواضيع مشابهة

إضافة لذلك يعود السبب في الصعوبات التي تواجهها سيري وغيرها من خدمات المساعد الافتراضي في فهم الأسئلة التي يوجهها المستخدمون إلى أن تقنية الميكروفون لم تزل غير متطورة بشكل مناسب.

 

وأحد الحلول بالطبع هو تزويد الهواتف الذكية بميكروفونات أكثر ورغم أن ذلك يساعد إلا أنه يعد مكلفاً أكبر وقد يملك تأثيراً أكبر على البطارية، ولذا فإن شركات تصميم المكونات الداخلية تعمل بشكل جاهد على التوصل إلى طرق لتحسين أداء سيري وقدرتها على فهم اللغة في بيئة مليئة بالضجيج.

شارك المحتوى |
close icon