لماذا نستيقظ من النوم متعبين ؟

الاستيقاظ بنشاط و بكامل الطاقه هى وسيله رائعه لبدأ يوم مميز, و لكن للأسف فى بعض الأحيان نستيقظ من النوم متعبين و غير قادرين على التركيز او العمل بالرغم من النوم ساعات كافيه.

هذه بعض الاشياء التى قد تسبب هذا

 

1- الاستيقاظ فى الوقت الخاطئ

نومك فى الاساس ممكن تقسيمه لعده دوائر متحده المركز تبدأ من النوم العميق للخارج, مجرد استيقاظك فى لحظه من النوم العميق ربما لن تجعلك تأخذ كفايتك من النوم, حاول الحفاظ دائما على الا يقلق منامك اى شئ.

 

2- كفائه نومك غير جيده

ايا كان الوقت الذى نمته فستظل تستيقظ شاعرا انك لم تنل كفايتك طالما لم يكن نومك مريح بالدرجه الكافيه, النوم غير الجيد تسببه عده اشياء مثل النوم مع حيوان اليف, شرب كافيين قبل النوم او وجود ضوضاء فى المكان الذى تنام فيه.

 

مواضيع مشابهة

3- تناولت الكثير من الأدويه

هناك بعض الأدويه تناولها قد تسبب النعاس و من الممكن ان يبقى آثرها معك حتى الصباح فتستيقظ شاعرا انك مازلت تريد النوم, تأكد من أدويتك و حاول تغيير الدواء الذى يسبب هذا. 

 

4- بسبب حاله مرضيه

هناك بعض الأمراض التى تؤثر على النوم و كفائه النوم منها انقطاع النفس النومى و اى منها بالتأكيد سيؤثر على مدى استفادتك من النوم و على نشاطك فى اليوم التالى.

 

5- ساعتك البيولوجيه غير متزنه

ان كنت تنام دائما فى مواعيد غير منتظمه فساعتك البيولوجيه بالطبع لن تكون متزنه, حاول الحفاظ على مواعيد نوم و استيقاظ ثابته حتى يتأقلم جسدك على هذا لتشعر بالنشاط الكامل فور استيقاظك و يستفيد جسدك من النوم اكثر استفاده.

شارك المحتوى |
close icon