لوتس أفيجا 2020 أقوى سيارة وبسعر 2.1 مليون دولار أمريكي

أطلقت شركة لوتس سيارة لوتس أفيجا ذات الأربع محركات كهربائية بالكامل والتي تنتج ما يقرب من 1973 حصان عند عزم دوران حوالي 1700 نيوتن.متر.

وفقًا لموقع عرب جي تي، تستطيع سيارة أفيجا 2020 التسارع من 0 إلى 100 كم في أقل من 3 ثوان فقط، وبالطبع فهو رقم ضئيل بالنظر إلى عدد أحصنة السيارة الجديدة، ويُمكنها الوصول إلى سرعة قصوى حوالي 320 كم/ساعة.

المميز بهذه السيارة وزنها الخفيف الذي يصل إلى 1680 كيلو جرامًا، وذلك عند الأخذ في الاعتبار المحركات الأربعة ومجموعة بطاريات الليثيوم أيون، وهذا مقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى شيء رائع، كما أنه من الملاحظ استخدام الكربون فايبر بكثافة في تصميم السيارة.

تستمد سيارة أفيجا 2020 طاقتها من بطاريات الليثيوم أيون وذلك بقدرة ألفين كيلو وات، كما تعمل السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات ويُمكنها قطع مسافة تصل إلى 400 كم بشحنة واحدة فقط.

مواضيع مشابهة

الشيء الغريب أن السيارة يتم شحنها في ثوان معدودات، بحيث تحتاج السيارة إلى 9 دقائق فقط لشحنها بالكامل باستخدام شاحن 800 كيلو وات، وهذا يجعلها في التصنيف أسرع سيارة كهربائية في العالم، أما عند استخدام الشاحن 350 وات فإنه يُمكن شحنها بنسبة 80% خلال 12 دقيقة فقط.

أما عن التصميم الخارجي، فالسيارة تبدو رياضية بسبب تميزها بقدر كبير من الإنسيابية وذلك مع وجود الخطوط الحادة وفتحات التهوية، والمميز في التصميم كذلك أضواء الليزر الأمامية، وسيتم توفير 30 نسخة فقط من السيارة خلال العام القادم.

تخلت لوتس أفيجا الجديدة عن المرايا الجنبية ومقابض الأبواب ليزيد من الديناميكية والتصميم الرائع للسيارة، وهناك مفتاح ذكي للسيارة. أما عن السعر، فالسيارة ستتوافر بسعر 2.1 مليون دولار أمريكي وعلى الراغبين في شرائها، المبادرة بحجز السيارة بمقدم حوالي 310177  دولار أمريكي.

شارك المحتوى |
close icon