لينوفو تعمل على تصميم جهاز لوحي قابل للطي بحجم 13 بوصة

لا شك أن الأجهزة ذات الشاشات القابلة للطي ستكون السمة الأبرز في عالم التقنيات خصوصاً مع تنافس سامسونج وهواوي على الكشف عن أول هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي، لكن شائعة جديدة أفادت بأن لينوفو تعمل على تطوير نوع جديد من الأجهزة القابلة للطي ألا وهو جهاز لوحي قابل للطي بشاشة كبيرة بحجم 13 بوصة.

 

فوفقاً لموقع الأخبار الكوري ETNews فإن عقدت اتفاقاً مع لينوفو من أجل تطوير هذه الشاشة التي سيتم استخدامها على الجهاز القادم، ومن غير الواضح ما إذا كان هذا الجهاز اللوحي سيعمل بنظام اندرويد وويندوز.

 

وحسب التقرير فإن جهاز لينوفو القادم القابل للطي ليس هاتفاً ذكيا، فإذا افترضنا معدل تناسب 4:3 لشاشة بحجم 13 بوصة فمن المتوقع أن يبلغ قياس الشاشة عند طيها 9 بوصة، كما أن معدل 16:9 يدل على جهاز قابل للطي بشاشة بحجم 8 بوصة، وفي الواقع فإن كلا الحالتين تعني جهازاً كبير الحجم.

 

مواضيع مشابهة

من المتوقع أن تقوم سامسونج بتصميم جهاز قابل للطي بشاشة بحجم 7,3 بوصة في وضع عدم الطي، كما أن هواوي تعمل على تصميم هاتف مماثل بحجم 8 بوصة، ونوه التقرير إلى أن ال جي قد توفر شاشات مشابهة لشركات أخرى من بينها ديل مما يدل على أن جهاز لينوفو لن يكون الجهاز اللوحي الوحيد بشاشة قابلة للطي.

 

كما سمعنا منذ بضعة أيام أن مايكروسوفت تعمل على تطوير جهاز قابل للطي من تصميمها عبر طلب براءة اختراع تحدثت فيه عن آلية للمفصل تسمح بطي الشاشة دون أن تتسبب بضرر لها.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon