مؤسسات دبي المُشاركة في معرض جيتكس دبي هذا العام

تشهد المنطقة العربية الآن وعلى مدار أيام قادمة وحتى 20 أكتوبر من الشهر الجاري أحد أكبر الفعاليات التقنية التي تحدث في الوطن العربي وهو معرض جيتكس للتقنية الذي يتُقام بعالياته في مركز دبي للتجارة العالمي، وقد شاركت الكثير من المؤسسات الحكومية والمؤسسات بدولة الإمارات.

 

مؤسسة أبوظبي للإعلام في معرض جيتكس للتقنية

 

تسعى مؤسسة دبي للإعلام لتوفير الكثير من التقنيات والتطورات وإطلاق المبادرات الذكية، ومنذ الساعات الأولى للمعرض بدأت مؤسسة دبي للإعلام بعرض أحدث التقنيات التي تستخدمها في البث المباشر سواء الرقمي أو التلفزيوني مع مجموعة من التطبيقات ودلائل القنوات ضمن خطة لأتمتة الكثير من المؤسسات وجعلها ذكية أكثر مما هي عليها الآن.

 

غرفة التجارة والصناعة بمدينة دبي

 

ساهمت الغرفة أيضاً في عملية الوصول إلى أتمتة ذكية بخصوص بطاقات الائتمان، مع توفير الكثير من المعلومات الخاصة بالشركات التجارية وتسريع عملية الاستثمال وتوفير مجتمع للأعمال والمستثمرين ، كما توفر المنصة التقنية الجديدة معلومات عن الأبحاث والدراسات.

 

واحة دبي للسيليكون ومشاركتها في معرض جيتكس

 

تشارك واحة دبي للسيليكون في معرض جيتكس دبي للتقنية هذا العام وذلك من خلال شراكة مع شركة الإمارات للإتصالات “دو”  وذلك بهدف تطوير تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات والكثير من تطبيقات تقنية إنترنت الأشياء.

 

مواضيع مشابهة

تم الإعلان عن ذلك في حفل توقيع اتفاقية بين المؤسستين في الجناح الخاص بواحة دبي للسيليكون والمعنية تقديم حلول وابتكارات الجيل الخامس مع توفير تطبيقاً لتقنية إنترنت الأشياء، ومن ضمن بنود الاتفاقية أن توفر واحة دبي للسيليكون تقييم مستوى الخدمات المقدمة وحلول شركة دور والمساهمة والتعاون الجاد بين الجانبين في توفير بيئة أنظمة متكاملة لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات.

 

هيئة الدفاع المدني وتعاونها مع شركة أفايا في معرض جيتكس دبي

 

تم توقيع اتفاقية بين هيئة الدفاع المدني بدبي وشركة أفايا بموجب تزويد الدفاع المدني باحدث حلول التواصل المُقدمة من شركة أفايا وهدفها توحيد خدمة الاتصال، ودعم جميع فرق الدفاع المدني بأحدث التقنيات والوسائل الذكية في التواصل السريع في حالات الطواريء وغيرها.

 

أتاحت شركة أفايا وبالتعاون مع مؤسسة الدفاع المدني بدبي عن بدئها لخدمة “البعث الثالث” الذي يوفر فرصة للاتصال المرئي بين العاملين في هيئة الدفاع المدني، وهذا ضمن خطة تنتهجها مدينة دبي لتكون المدينة الأكثر تطوراً وذكاء ووفير أجدد السبل وعمليات التواصل وأحدث بروتوكولات التواصل وخدمات الرسائل الصوتية والوسائط المتعددة.

 

جمارك دبي وومحاولات الأتمتة الذكية في معرض جيتكس للتقنية بدبي

 

خلال معرض جيتكس دبي هذا العام تستعرض مؤسسة جمارك دبي الكثير من المحاولات التطبيقية لتعزيز الأتمتة الذكية في مختلف المجالات وبالتحديد داخل أعمالها اليومية حيث بدأت في جعل دبي مركزاً للتجارة الدولية بخفض التكلفة وزيادة العائد، فقد طرحت الهيئة “مختبر التفتيش الذكي” وهي عبارة عن سيارة مزوّدة بمعدات للتفتيش وتقديم الخدمات الجمركية المتنقلة والكشف عن المتفجرات والمواد المشبوهة، كما طرحت أيضاً نظارة التفتيش الذكية والتي تساعد على تحليل البضائع وتسريع عملية الجمركة وزيادة جودة ودقة العملية الخاصة بالتفتيش الميداني للحاويات وتقديم ذلك إلى نظام الجمارك بكل سهولة.

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon