مؤكد: آبل تدخل مجال صناعة السيارات ذاتية القيادة وتحصل على إذن لتجربة سيارتها

تأكد رغبة شركة آبل في الدخول إلى مجال صناعة السيارات ذاتية القيادة، بعدما أعلنت هيئة إدارة الطرق والمركبات DMV في مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، استخراج إذن للشركة لتجربة سيارة ذاتية القيادة اعتبارًا من 14 أبريل.

 

وتعد هيئة DMV هي المسئول الأول عن تجربة هذا النوع من السيارات، والتي سبق آبل نحو 30 شركة مصنعة، على رأسها جوجل وتيسلا.

 

وكانت الشائعات قد ترددت سابقًا حول نية شركة آبل للدخول في مجال صناعة السيارات ذاتية القيادة، إلا أن الشركة لم تعلن بشكل أو بآخر عزمها دخول هذا السوق الذي ينمو يومًا بعد يوم، في حين كشفت عن رغبتها في تطوير برنامج خاص للسيارات ذاتية القيادة، تمهيدًا للدخول في شراكة مع أحد الشركات الـ 30 المنتجة لها، إلا أن اليوم يظهر رغبة العملاق الأمريكي في صناعة سيارة خاصة بها.

 

مواضيع مشابهة

وكان الشركة قد أثارت الشكوك قبل أعوام، بعدما كشفت رغبتها في تطوير سيارة ذاتية القيادة، قبل أن تعود الشركة بعدها بقليل لتؤكد تراجعها عن الفكرة، وأعلنت في الوقت نفسه أنها ستعمل على تطوير تكنولوجيا التحكم الذاتي بالمركبات، استعداداً لإمكانية الاستعانة بها من قبل إحدى الشركات الأخرى.

 

وبحصول آبل على تصريح DMV، يكون بذلك الشركة قادرة على تجربة السيارة في الشوارع العامة بشكل طبيعي لفترة محددة، على أن تقوم بإخطار الهيئة بكافة التفاصيل الخاصة بتجربتها، مع ذكر العوامل التي من شأنها إنجاح الفكرة من عدمها، مع التنويه عن المواقف التي تطلبت دخول العامل البشري وإلغاء ذاتية القيادة، وذلك بشكل دوري طوال عملية الاختبار، بحد أقصى كل 10 أيام.

 

وتشير التوقعات إلى امتلاك آبل عدد من السيارات ذاتية القيادة بالفعل، استنادًا على الإذن الذي حصلت عليه الشركة لتجربة هذا النوع الجديد المطلوب بقوة في الأسواق، مع الاشتراط لإرسال كافة التفاصيل الخاصة بالسيارات التي ستجري عملية التجربة، مما يشير إلى إمكانية رؤية سيارة “iCar” – أو أيًا كان الاسم الذي سيطلق عليها – تقتحم الأسواق خلال الفترة المقبلة.

سيارة أبل
سيارة أبل

 

شارك المحتوى |
close icon