ماذا نتوقع من مؤتمر IFA 2014 ؟

يبدو أن شهر سبتمبر القادم سيكون ممتعاً لعشّاق التكنولوجيا، فقبل الكشف عن ايفون 6 المتوقع في 9 سبتمبر سنكون على موعد مع معرض IFA التقني من برلين، حيث نتوقع أن يحمل لنا هذا المؤتمر الكثير من الأجهزة الذكية الجديدة والهواتف الذكية القادرة على منافسة ايفون 6

 

وبعيداً عن جالاكسي نوت 4 وعن اكسبيريا زد 3 .. ماذا نتوقع أن نشاهد خلال أيام المؤتمر الخمسة:

 

إل جي

 

 

إذا صدقت الشائعات والتسريبات فإننا نتوقع الكثير من إل جي، حيث من المفترض أن تكشف الشركة الكورية عن نسخة محدثة من هاتفها الذكي إل جي جي 3 مدعوم بمعالج كوالكوم سناب دراغون 805 تردده 2.7 غيغاهرتز.

 

بالإضافة إلى ذلك فمن المتوقع أن تكشف إل جي عن هاتف ذكي متوسط الإمكانيات مدعوم بمعالج 1.1 غيغاهرتز رباعي النواة وذاكرة عشوائية سعتها 1.3 غيغاهرتز وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، كما تخطط إل جي للكشف عن ساعة ذكية مدعومة بشاشة AMOLED المدهشة.

 

مايكروسوفت

 

 

من المفترض أن تكشف الشركة العملاقة عن هاتفيين ذكيين على الأقل، الأول سيحمل اسم لوميا 830 يعمل بنظام ويندوز فون 8.1 ومزود بكاميرا مذهلة دقتها 20 ميغابيكسل، في حين قد يكون الهاتف الآخر هو هاتف سيلفي المنتظر مزود بكاميرا خلفية دقتها 6.7 ميغابيكسل وأخرى أمامية لن تقل دقتها عن 5 ميغابيكسل وبحجم 4.7 إنشات حيث من المفترض أن يتم دعمه بمعالج سناب دراغون 400 رباعي النواة ويحمل اسم لوميا 730

 

مواضيع مشابهة

سامسونج

 

 

من المفترض أن يكون الحدث الأبرز في IFA 2014 هو الكشف عن جالاكسي نوت 4، ولكن يبدو أن سامسونج تستعد لمفاجأة الجميع بأجهزة ذكية أخرى، حيث من المفترض أن نرى ساعة سامسونج الذكية والتي ستحمل اسم جير سولو.

 

الساعة الجديدة بالتأكيد لن تكون مثل الإصدارات السابقة، حيث من المتوقع أن تأتي مزودة بمدخل لبطاقة SIM وهو ما يعني إمكانية إجراء المكالمات والاتصال بالإنترنت مباشرة.

 

سوني

 

 

رغم بعض الصعوبات التقنية التي تواجهها الشركة اليابانية مؤخراً فمن المتوقع أن يشهد مؤتمر IFA 2014 كشف سوني عن هاتف ذكي واحد على الأقل وهو اكسبيريا زد 3، وبالطبع فلن نشعر بالصدمة عندما تشكف سوني عن مجموعة من العتاد الذكي القابل للارتداء.

 

وحسب التسريبات التي انتشرت مؤخراً فإن اكسبيريا زد 3 قد يكون مدعوماً بمعالج سناب دراغون 801 رباعي النواة تردده 2.4 غيغاهرتز بالإضافة إلى 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و16 غيغابايت كذاكرة تخزين داخلية، وكعادة سوني فإن الهاتف الذكي الجديد سيأتي بكاميرا دقتها 20.7 ميغا وشاشة عرض قياسها 5.15 إنش مما قد يجعله منافساً شرساً لايفون 6.

 

وستشارك في المؤتمر شركات تقنية أخرى مثل موتورولا، أزوس، هواوي وباناسونيك حيث من المفترض أن نشهد الكثير من المنتجات الذكية خلال أيام المؤتمر.. فهل سيكون بحجم التوقعات؟

 

 

شارك المحتوى |
close icon