مارك زوكيربرج يعرض هدية لكل طلب مسبق على هواتف سامسونج الذكية

عندما يتعلق الأمر بالواقع الافتراضي الخاص بالهواتف الذكية فهناك القليل من الأجهزة التي تدعم تلك التقنية بهواتفها، وهي قريبة جداً من مفهوم تصميم جهاز Gear VR من سامسونج، فقد تم بيع الأداة في الكثير من النكهات المختلفة، لكنه الآن يتحلى بحلية من شركة فيسبوك حيث ستقوم الشركة بتجربة خدمة الفيديو 360 درجة على مشغل الفيديو Oculus، وإذا سار الأمر كما هو متوقع فسيتم تحويل مقاطع الفيديو بتقنية الواقع المعزز إلى أعلى جودة وأكثر كفاءة عند نقل البيانات.

 

تتطلب عملية "التدفق الديناميكي" من فيسبوك أن يقوم بمعالجة وتخزين جميع مقاطعه المرئية في مراحل مختلفة من الدقّة، وسيتم عرض أفضل دقة يُمكن لعينك أن تراها من خلال الأداة، وبالطبع فقد تم تقليل النطاق الترددي إلى أربعة مرات من أجل الوصول إلى جودة أكبر وبشكل أسرع من ذي قبل، وسيمكن ذلك جميع المستخدمين من خفض عملية استهلاك البيانات وعدم الوصول إلى الحد المسموح به.

 

تزامنًا مع هذا الإعلان، فشركة فيسبوك لديها الكثير من المعلومات الجديدة، فقد قامت الشركة بالاستحواذ على Oculus VR بقيمة 2 مليار دولار من قبل، ولذلك فهناك أكثر من 200 مليون لعبة متاحة للإستخدام في متجر  Oculus، وقد استهلك أصحاب جهاز Gear VR أكثر من 2 مليون ساعة من ألعاب الفيديو إلى اليوم.

مواضيع مشابهة

 

يبدو أن الأمر أقرب إلى نية شركة فيسبوك إلى التعرّف على مستقبل الحياة الإجتماعية افتراضياً على تلك الأجهزة وهذا ما يبرهن على صحة هدف الشركة وهو الإتصال والمشاركة وبهذا تكون النية واضحة في دمج الحياة الإجتماعية في فيسبوك مع الحياة اعتماداً على هذه الأدوات ودمجها بالكثير من الخدمات الاخرى مثل إنستجرام وفيسبوك ماسنجر.

 

وقد أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكيربرج أن من سيقوم بطلب مسبق على هواتف سامسونج الذكية s7 و s7 edge سيحصل على نظارة Gear VR مجاناً

شارك المحتوى |
close icon