مارك زوكيربرج يقوم بجولة إفريقية لمتابعة التطور التقني في القارة

بعد زيارة مفاجئة لنيجيريا، قام مارك زوكيربرج مؤسس موقع فيسبوك باستكمال جولته الإفريقية وقام بزيارة دولة كينيا، وقام بمقابلة الرئيس التنفيذي لفيسبوك هناك، وتناول الغداء مع أمين عام مجلس الوزراء لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات جوزيف موشيرو، واجتمع مع بعض التقنيين مثل جوليانا روتيش وإريك هيرسمان.

 

مثل رحلة نيجيريا، كانت رحلة كينيا غير معلنة أيضا، على الرغم من أن هذه الزيارة لم تكن رسمية، ولكن قام مارك زوكيربرج بالعديد من الوعود والصفقات. حيث قال هيرسمان:”رأيت الكثير من التعاون بين فريق فيسبوك ومختلف الناس، وأعتقد أنه بعض الأشياء سيتم تحقيقها في المستقبل”.

 

مواضيع مشابهة

كينيا، وهي دولة تعدادها 44 مليون نسمة، تعتبر الآن العاصمة التقنية للقارة حيث يطلق عليها “سيليكون سافانا”، للتقدم الكبير الذي حققته البلاد في مجال التمويل الرقمي، وابتكارات تكنولوجية عديدة، الحكومة الكينية هي واحدة من أكثر الحكومات في القارة نشاطا على المستوى التقني.

 

تقول تقارير أن وجهة مارك زوكيربرج  القادمة ستكون نيروبي، هذه الرحلات تتزامن مع توسع الفيسبوك في أفريقيا وزيادة عدد المستخدمين من القارة، حيث أن فيسبوك تهدف إلى تجربة بعض المشاريع الجديدة في القارة مثل شبكات الهواتف التي ستقدم خدمة إنترنت مجانية، هذا المشروع سيعاني من انتكاسة قليلة حيث انفجر الصاروخ الذي كان يحمل القمر الصناعي المسؤول عن هذا المشروع، لا زالت حتى الآن أسباب زيارة مارك زوكيربرج للقارة غير معلنة، ولكن، يتوقع خبراء بأن هذه الزيارة هدفها الأول التسويق الدعائي للفيسبوك، خاصة وأن هذه القارة صاعدة بقوة على المجال التكنولوجي والتقني.

شارك المحتوى |
close icon