ماستر كارد تبدأ في استخدام السيلفي لتوثيق المعاملات عبر الانترنت

وفقاً لتقرير نُشر مؤخراً على CNN، فإن ماستر كارد سوف تختبر استخدام السيلفي كطريقة لتوثيق هويات حاملي بطاقاتها عند القيام بعمليات شراء على الانترنت. وتقول ماستر كارد أن التقاط صور السيلفي أسهل بكثير من تذكر كلمة والمرور وكتابتها. وتعتبر كلمات المرور هي شكل من أشكال التعرف على الهوية والتي تستخدمها ماستر كارد في ميزة " SecureCode"، والتي تم تطبيقها في أكثر من 3 مليار معاملة لبطاقات الائتمان على الانترنت في العام الماضي. وفي الوقت الذي يمكن أن تُسرق فيه كلمة المرور، أو حتى لا يمكن تذكرها بشكل صحيح، فإن السيلفي يمكن أن تكون أكثر أمناً.

 

وتوصلت ماستر كارد بالفعل لاتفاقات مع أبل وجوجل وبلاك بيري وسامسونج ومايكروسوفت. كما أنها تتفاوض أيضاً مع اثنين من البنوك للمشاركة في هذا البرنامج. وسوف تعمل ماستر كارد على تشغيل تجربة صغيرة باستخدام 500 من حاملي بطاقاتها الذين يستخدمون إما بصمة الإصبع أو السيلفي للتحقيق من الهوية. وإذا مرت التجربة بخير، فسوف تبدأ الشركة في طرح خطتها الجديدة ابتداء من هذا الخريف.

 

مواضيع مشابهة

وسوف تطلب الخدمة الجديدة أن يقوم المستخدم بتحميل وتثبيت تطبيق ماستر كارد الجديد للهواتف الذكية. ووفقاً للتقرير، سوف تظهر نافذة منبثقة على شاشة الهاتف أو التابلت أثناء القيام بعملية الدفع على الانترنت. وعند طلب تحقيق الهوية، سوف يطلب التطبيق من حامل البطاقة إذا كان يريد التخقق من هويته باستخدام بصمة الإصبع أو مسح الوجه. وإذا اختار بصمة الإصبع، سوف تنتهي المعاملة عند لمس الشاشة بإصبعه. أما إذا اختار مسح الوجه، فسوف ينظر للهاتف ويرمش بعينه مرة، وبهذا ينتهي الأمر.

 

ولطمأنة العملاء، فقد أشارت ماستر كارد أنها لا ترى في الواقع صورتك أو بصمة إصبعك، وأنما يتم تحويلها إلى أرقام لتوثيق العملية، وبالتالي لن تتمكن الشركة من إعادة بناء صورة لوجهك أو شيء من هذا القبيل. كما أن ماستر كارد أوضحت أن بصمات الأصابع والسيلفي هي مجرد بداية لكي تعمل بعد ذلك بتوثيق المعاملات عبر الإنترنت باستخدام صوتك.

 

شارك المحتوى |
close icon