أول ماك بوك آير بمعالج M1 بسعر 999 دولار أميركي

في إطار الإعلان عن منتجاتها الجديدة ضمن مؤتمر One More Thing كشفت أبل عن ماك بوك آير بمعالج M1 إصدار 2020. ليكون بذلك أول ماك بوك آير يعمل بمعالج من إنتاج أبل كليًا.

 

وتقول أبل إنّ الجهاز الجديد أسرع بحوالي 3 مرات من أفضل لابتوب ويندوز من حيث المبيعات في نفس الفئة، وأسرع من 98 في المائة من الحواسيب المحمولة المباعة في العام الماضي.

 

وتزعم الشركة أنّك ستحصل على 18 ساعة من تشغيل الفيديو قبل الحاجة شحن البطارية. ولا توجد مروحة في الداخل، لذا سيعمل الجهاز بدون أي إزعاج.

 

ويُعد إصدار ماك بوك آير بمعالج M1 الخطوة الأولى من أبل في عصر ما بعد إنتل التي استخدمت أبل معالجاتها منذ 2005. وتتوقع أبل أن تستمر عملية الاستبدال عامين حتى تتحول جميع أجهزة الماك إلى معالج Apple Silicon الجديد.

 

أول ماك بوك آير بمعالج M1 بسعر 999 دولار أميركي 1

 

مواضيع مشابهة

أداء فائق وحفاظ على البطارية

 

حسب إعلان أبل، فإنّ معالج Apple M1 الجديد يمنح الماك بوك آير أداء أفضل وكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة مقارنةً بالمنافسين. لكن الميزة الأكبر بالنسبة للكثيرين هي إمكانية تشغيل تطبيقات iOS و iPadOS على الماك.

 

وبالنسبة للمواصفات التقنية فالجهاز يأتي بشاشة 13.3 بوصة ريتنا، وذاكرة عشوائية (رام) تصل إلى 16 جيجابايت، وذاكرة داخلية تصل إلى 2 تيرابايت. ويدعم منافذ Thunderbolt و USB 4 وكذلك Wi-Fi 6 و Touch ID.

 

ويبدأ سعر ماك بوك آير بمعالج M1 الجديد من 999 دولار أميركي – 899 دولار للطلاب – أي بنفس سعر ماك بوك آير للعام الماضي، والذي صدر في مارس. ويبدأ الماك بوك آير الجديد بالتوفّر بدءًا من الأسبوع القادم، ويمكنك حجزه من اليوم.

شارك المحتوى |
close icon