ماك بوك سيحصل على لوحة مفاتيح تعمل باللمس قريباً

قد يكون لبراءاة الاختراع حديثة العهد لشركة أبل الثورات التغييرية الرائعة، والباب إلى دخول عالم الحواسب التي تعمل بالمس وليس الشاشة بل نتحدث عن لوحة المفاتيح كذلك.

 

حصلت شركة أبل على براءة اختراع مؤخراً بشأن لوحة المفاتيح التي تأتي على سطح مستوٍ مثل الحواسب المحمولة من أبل كماك بوك مثلا، والتي ستستجيب لردود الفعل التي تأتي من المستخدمين كما لو أنك تضغط على المفاتيح التقليدية بالضبط.

 

مواضيع مشابهة

ستقلل شركة أبل من آلية استخدام لوحات المفاتيح والاعتمدا عليها بشكل أساسي وذلك بعدما أضافت آلية butterfly مؤخراً على حوسب ماك بوك، ويبدو أن الأمر لم يكن قبيل الصدفة، ومن المثير للاهتمام أن أبل قد اهتمت بوجود لوحة مفاتيح رقمية تحتوي على عشرة مفاتيح فقط يبدو أنه سيتم استخدامها في الإضافات والمميزات الأخرى أو من تطبيقات الطرف الثالث.

 

ليس هذا وفقط، بل ستتواجد لوحة مفاتيح SwiftKey على حواسب ماك بوك ويُمكنك الانتقال ما بين لوحة المفاتيح اللمسية أو اللوحة التقليدية، ويُمكنك أيضاً تغيير تخطيط لوحة المفاتيح للوصول إلى مستوى تخصيص يلائم عملك اليومي على الحاسوب، بالرغم من كونها براءة اختراع إلى الآن، فإن مستقبل الحوسب مع أبل سيكون رائعاً للغاية.

 

شارك المحتوى |
close icon