مايكرسوفت ستمحي مساعد كورتانا من أندرويد وiOS في مناطق بعينها

يبدو أن استراتيجية مايكروسوفت تجاه مساعد كورتانا على وشك أن يكون له عقبات عند بعض مستخدمي الهواتف الذكية، فقد كشفت شركة مايكروسوفت عن أن تطبيق كورتانا سيتوقف عن العمل بعد الحادي والثلاثين من يناير القادم 2020 لمستخدمي أندرويد وiOS في استراليا وكندا والمملكة المتحدة.

 

لن تظهر القوائم أو التذكيرات أو أي محتوى آخر لكورتانا في التطبيق أو مايكروسوفت لانشر وسيصل إصدار جديد من مايكروسوفت لانشر بعد إزالة كورتانا في يناير القادم. قد تظهر كورتانا في تطبيق المهام الواجبة لكن لن يكون لديك مكان مركزي لإنشائها على هاتفك.

 

اقرأ أيضًا >> مايكروسوفت: الاستماع إلى تسجيلات كورتانا وسكايب مستمر

 

ليس من المؤكد ما إذا كان الإغلاق سيؤثر على الولايات المتحدة أو البلدان الأخرى، وعلى ما يبدو أن الشركة لا تخجل من منطقها، إذا تحاول نقل كورتانا إلى تطبيق آوتلوك Outlook وغيرها من تطبيقات مايكروسوفت 365 وتتجنب الابتعاد عن محاولتها الأصلية لوضع مساعد الذكاء الاصطناعي كمنافس مباشر للمساعدين الصوتيين الآخرين المستقلين.

 

مواضيع مشابهة

يوفر مساعد كورتانا دعمًا مستمرًا في نظام ويندوز، وسيستمر في ذلك، لكن قد تضطر إلى تغيير عاداتك إذا كنت ترغب في الاستمرار في خدماته.

 

اقرأ أيضًا >>  مايكروسوفت تستمر في فصل كورتانا عن ويندوز

 

يُذكر أن الشركة قد أطلقت مساعد كورتانا لنظامي التشغيل أندرويد وiOS في ديسمبر من عام 2015، وكان الهدف من وجوده في الاساس تسهيل العمل على منصة ويندوز فون (نظام تشغيل الهواتف الذكية التي قدمته مايكروسوفت من قبل) وكذلك نظام التشغيل ويندوز للحواسب كتشغيل الملفات أو تنفيذ عمليات البحث أو إدارة الأجهزة صوتيًا.

 

تحديث: أكدت مايكروسوفت أن تطبيق كورتانا سيتم إيقافه في الصين والهند والمكسيك وألمانيا وأسبانيا، وهذه الخطوة ليست صغيرة حتى لو لم تتأثر الولايات المتحدة ودول أخرى.

 

شارك المحتوى |
close icon