مايكروسوفت قريبة من الاستحواذ على تطبيق ديسكورد في صفقة عملاقة

منذ أسابيع وهناك العديد من الشائعات عن مصير تطبيق Discord الشهير، والذي يعد واحداً من أنجح منصات التواصل عبر الإنترنت وبالأخص للألعاب اليوم، حيث تضمنت الاحتمالات الممكنة بيع التطبيق الشهير لواحدة من الشركات الكبرى في المجال التقني، أو ربما تحوله إلى شركة عمومية متداولة في البورصة، لكن الآن يبدو أن الكفة تميل بشدة نحو الخيار الأول، والشركة الأقرب للاستحواذ على ديسكورد هي عملاقة البرمجيات مايكروسوفت.

 

وفق تقارير جديدة فقد دخلت مايكروسوفت وديسكورد في محادثات متقدمة لإتمام صفقة الاستحواذ مقابل مبلغ يصل إلى 10 مليارات دولار، وذلك بعد العديد من الإشاعات السابقة التي كانت قد ربطت الشركتين معاً بكونهما يتباحثان حول الاستحواذ. والآن في حال افترضنا اكتمال المحادثات بين الشركتين وإتمام الصفقة، سيكون مكان ديسكورد غريباً في الواقع ضمن مايكروسوفت، وبالأخص مع توسعاته الأخيرة.

 

حيث أن ديسكورد كان ليناسب قسم الألعاب من الشركة كونه بدأ كمنصة تواصل موجهة للاعبين قبل كل شيء آخر، لكن التطبيق اليوم متنوع بشدة وقابل للاستخدام في كم هائل من الاستخدامات المختلفة ويتضمن مجتمعات متنوعة الغايات سواء كانت ذات اهتمامات سياسية أو اجتماعية أو ثقافية، وبالنتيجة سيكون مكان التطبيق خطوة للخلف في حال تم شمله ضمن قطاع الألعاب فقط.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن ديسكورد وفي حال شرائه لن يكون المحاولة الأولى لمايكروسوفت للتوسع إلى مجال تطبيقات التواصل، بل سبق لها أن اشترت تطبيق سكايب عام 2011 في صفقة عملاقة، لكن وعلى الرغم من استمرار التطبيق حتى اليوم كجزء من خدمات الشركة، فقد رحلت فترة ازدهاره تماماً وتراجع عدد مستخدميه بشكل هائل، ولهذا السبب يخشى الكثير من المراقبين مصيراً مشابهاً ربما لديسكورد.

شارك المحتوى |
close icon