مايكروسوفت تتيح إمكانية حفظ ملفات أوفيس على iCloud

قامت مايكروسوفت يوم الثلاثاءبلزيادة دعمها لتطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالتخزين مضيفة طرقاً جديدة لربط Box، iCloud Drive وغيرها من تطبيقات التخزين بإصدار iOS من تطبيق أوفيس، حيث أصبح التطبيق المحدث من أوفيس والذي يتضمن وورد وإكسل وباوربوينت يتيح للمستخدمين إمكانية حفظ الملفات بشكل مباشر على iCloud Drive – والتي يمكن لأي مستخدم iOS الوصول إليها بشكل مجاني- وBox ، كما سيتم دعم باقي الخدمات في المستقبل.

 

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قامت سابقاً بربط أوفيس مع خدمة التخزين السحابي الخاصة بها One Drive، لكنها الآن بدأت بإتاحة هذه الميزة لخدمات التخزين السحابي الأخرى.

 

وقد كتبت مايكروسوفت على مدونتها حول هذا الأمر :

 

" رغم أن هذه الأمور قد تبدو تحسينات بسيطة إلا أنها تمثل خطوة كبيرة نحو مكاملة أوفيس مع التطبيقات والخدمات التي تشكل أهمية كبيرة لمستخدمينا."

 

مواضيع مشابهة

 

ويتوافر دعم خدمات الطرف الثالث في الوقت الحالي داخل إصدارات iOS لكن مايكروسوفت صرحت أنها تعمل بشكل جاهد من أجل إطلاق مزايا مشابهة على أندرويد وعلى نظام ويندوز 10 القادم.

 

من الناحية الأخرى، أطلقت مايكروسوفت برنامج شراكة للتخزين السحابي يسمح لخدمات الطرف الثالث بمكاملة Office Online مع تطبيقاتها، ويتيح هذا البرنامج الموجه للشركات -مثل Salesforce و Critic واللتان انضمتا إلى هذا البرنامج- إمكانية مكاملة أوفيس مع البرمجيات الخاصة بهم.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر من إعلان الشركة عن شراكتها مع دروب بوكس والتي تسمح للمستخدمين بتعديل ملفات أوفيس ضمن دروب بوكس وحفظ الملفات بشكل مباشر على خدمة التخزين السحابي.

 

وتحت قيادة المدير التنفيذي ساتيا ناديلا أصبحت مايكروسوفت مهتمة بشكل أكبر بجعل برمجياتها وتطبيقاتها مفتوحة ومتاحة لمعظم المستخدمين وعلى كل الأجهزة.

شارك المحتوى |
close icon