مايكروسوفت تسهل عملية تثبيت ويندوز 10

إذا كنت لا تزال تستخدم نظام ويندوز 8,1 أو ويندوز 7 على حاسوبك فإن مايكروسوفت ترغب في تغيير هذا الأمر حيث ستقوم بتحفيزك بشكل بسيط لتثبيت ويندوز 10.

 

ففي يوم الخميس أعلنت الشركة عن عدد من التغييرات في طريقة التحديث إلى ويندوز 10 والتي من أهمها إلغاء العملية ثنائية المرحلة التي تتضمن أولاً الحصول على نسختك ومن ثم الحصول على إشعار يخبرك بإمكانية تحميل التحديث الجديد إذ سيتوافر ويندوز 10 بشكل مباشر فوراً بعد قيامك بحجز نسختك.

 

إضافة لذلك سيصبح ويندوز 10 قريباً تحديثاً اختيارياً في Windows Update على نظام ويندوز 7 وويندوز 8,1، وبدءاً من العام المقبل ستجعل مايكروسوفت هذا الإصدار تحديثاً مستحسناً مما يعني أن عملية التحديث ستبدأ بشكل تلقائي عند بعض المستخدمين حسب إعداداتهم، وهذا الأمر يتطلب تأكيداً من المستخدم وحتى إن غيرت رأيك فإن نظام تشغيلك القديم (بما فيه التطبيقات والإعدادات) سوف يبقى محفوظاً لمدة 31 يوماً في حال تراجعت عن التحديث.

مواضيع مشابهة

 

أخيراً فإن مايكروسوفت ستجري بعض التغييرات للمستخدمين الذين يعملون بالإصدارات غير الأصلية من ويندوز 7 وويندوز 8,1 حيث سيحصلون على طريقة بسيطة وسهلة لتحويل نظامهم إلى إصدار قانوني وأساسي مما سيتيح لهم فيما بعد تحميل ويندوز 10، وهذا لا يعني أن هؤلاء المستخدمين سيحصلون على الإصدار الجديد بشكل مجاني بل إنه سيتوجب عليهم شراؤه.

 

ستعمل هذه الشركة على تجربة هذه التغييرات في البداية في الولايات المتحدة وستقوم بتعميمها على باقي المناطق في حال نجاحها.

شارك المحتوى |
close icon