مايكروسوفت تعمل على تطوير جهاز لوحي قابل للطي

لم يعد سراً أن نظام ويندوز موبايل قد انتهى عملياً، فقد حاولت مايكروسوفت وبذلت جميع الجهود لتثبيت قدم هذا النظام في عالم الهواتف المحمولة الذي يسيطر عليه اندرويد و iOS بشكل كبير، لكن ذلك لم يفلح ولن نرى مجدداً المزيد من هواتف سرفيس، لكنه يبدو أن هناك أمراً آخر.

 

في عام 2009 تسربت بعض الفيديوهات التي تتحدث عن مفهوم يظهر جهازاً باسم مايكروسوفت كوريير والذي هو عبارة عن صحيفة رقمية لا تتميز فقط بوجود قلم يسمح بتسجيل الملاحظات، بل أيضاً بامتلاكه شاشتين يمكن طيهما في المنتصف، وحسب ما أوضح موقع Windows Central مؤخراً فإن مايكروسوفت قد تخطط لإطلاق مفهوم مماثل قد يحمل اسم اندروميدا يمكن طيه في المنتصف ويعتمد بشكل أساسي على قلم رقمي.

 

مواضيع مشابهة

ويمكن لاندروميدا أن يتسع داخل الجيب عند طيه في المنتصف الأمر الذي يعد منطقياً للغاية خصوصاً وأنه قد يمتلك مزايا الهاتف من حيث الاتصال وإجراء المكالمات.

 

وتعلم مايكروسوفت جيداً أن منصتها على الهواتف المحمولة قد انتهت ولذا فإن اندروميدا سيشكل فرصة لتقديم شيء جديد في عالم الهواتف المحمولة، حيث سيعمل بنظام ويندوز 10 مع Windows Core OS و CShell، وقد حاولت لينوفو تقديم مفهوم مناسب عبر جهاز يوغا بوك لكن ما ستقدمه مايكروسوفت سيشكل مفهوماً أكثر نجاحاً.

شارك المحتوى |
close icon