مايكروسوفت تغير لون شاشة العطل الزرقاء إلى الأخضر

كشف أحد إصدارات العرض الخاصة بويندوز 10 أن مايكروسوفت قد تضيف وضع ألعاب جديد إلى نظام التشغيل يقوم بتعديل وضبط إعدادات النظام كي يتناسب مع تشغيل ألعاب الفيديو، وإضافة لذلك يبدو أن مستخدمي مايكروسوفت لن يروا شاشة العطل الزرقاء مجدداً بعد الآن.

 

وبالطبع كلنا يعرف الشاشة الزرقاء التي دائماً ما كانت تثير مخاوف المستخدمين عند رؤيتها على حواسيبهم وهذا يعود إلى أن هذه الشاشة لا تظهر إلا عندما يكون هناك عطل كبير أصاب الحاسوب وإمكانية ألا يعود إلى العمل بشكل ناجح.

 

على أي حال، فإن السبب في أن المستخدمين لن يروا هذه الشاشة الزرقاء مجدداً لا يعود إلى عدم إمكانية تعطل الحاسوب بل لأن مايكروسوفت قررت استبدال لون الشاشة بالأخضر بدلاً من الأزرق، وقد لمّح مدير قسم Windows Enterprise في مايكروسوفت Matthijs Hoekstra إلى هذه الخطوة عبر تغريدة على تويتر أوضح فيها أن المستخدمين لم يكتشفوا بعد التغيير الجديد في الإصدار المسرب.

 

مواضيع مشابهة

ولم تقم الشركة بهذا التغيير من أجل المظهر فقط، فمع وجود الشاشة الخضراء بدلاً من الشاشة الزرقاء أصبح بالإمكان معرفة ما إذا كان العطل يحدث على إصدار العرض Windows 10 Preview وليس على إصدار يتم استخدامه من قبل ملايين المستخدمين حول العالم.

 

ولا يزال السبب وراء اختيار مايكروسوفت للون الأخضر غير معروف في الوقت الحالي خصوصاً وأنه لون لا يرتبط عادة بالأمور السيئة.

شارك المحتوى |
close icon