مايكروسوفت تكشف عن المساعد الظاهري للويندوز فون Cortana

خلال مؤتمر المطورين BUILD 2014، كشفت مايكروسوفت عن Cortana – وهي المساعد الظاهري الشبيه بـ Siri والتي تأتي مع تحديث الويندوز فون 8.1. ويُذكر ان اسم Cortana مُستعار بالفعل من شخصية Cortana الوهمية في فيلم Halo – ولكنها الان اصبحت واقع ومتكاملة بشكل وثيق مع محرك البحث بينج من مايكروسوفت.

 

والشيء الوحيد الذي يتضح لنا من خلال عرض المساعد الظاهري الجديد Cortana، هو انها لا تزال في مرحلتها التجريبية. حيث تعرضت لعدد غير قليل من الحوادث المؤسفة اثناء العرض، بما فيها عدم تعرف الخدمة على الصوت بشكل كامل، كما ان عدداً من الميزات لا تعمل كما يُفترض – ولكننا واجهنا هذا من قبل مع Siri و Google Now.

 

ولكن الشيء الوحيد الذي حاز على اعجاب الجميع بشدة مع Cortana هو صوتها الفعلي والذي يختلف عن اللهجة الروبوتية الواضحة جداً مع Siri و Google Now – حيث تتصرف Cortana بشكل اكثر طبيعية.

 

مواضيع مشابهة

هذا وتتمكن Cortana من تلقي العديد من الاوامر الصوتية، فضلاً عن قدرتها على اعداد التنبيهات، ومواعيد التقويم، فضلاً عن استخدامها للاتصال ومراسلة جهات الاتصال. وعلى غرار Siri، يمكن للمستخدمين طلب عدداً من الاسهلة الصعبة من Cortana وسوف تجيب عليهم بذكاء.

 

كما سيكون لدى Cortana فهم عميق للمستخدم، لأن مايكروسوفت تهدف لأن تكون هذه الميزة كشخص طبيعي بالفعل والذي يساعد على اعطائك جميع التذكيرات والمساعدات التي تريدها. كما تمتلك Cortana ايضاً مفكرة يمكنها تخزين اي شيء دخلت عليه Cortana – لمزيد من التخصيص والفعالية.

 

شارك المحتوى |
close icon