مايكروسوفت تنوي إضافة متصفح ايدج إلى أجهزة اندرويد و iOS

إذا قرأت شائعات البارحة بأن مايكروسوفت ستطلق متصفحها ايدج على نظام iOS واندرويد واعتبرت أنها خاطئة ومحض كلام فإنك مخطئ، إذ أصبح هذا الأمر رسمياً حيث أكدت مايكروسوفت أن إصدارا من متصفحها أصبح متوافراً للاختبار الفوري على iOS وستطلق إصداراً خاصاً باندرويد في وقت قريب.

 

ويتميز هذا المتصفح بعدد من السمات، حيث يمتلك خيار الاستكمال على الحاسوب والذي يسمح بإرسال الصفحة الحالية إلى حاسوبك ومتابعة التصفح من هناك، وفي الواقع فإن مايكروسوفت أولت هذه الميزة أهمية كبيرة لدرجة خصصت لها زراً إلى جانب أزرار الخلف والأمام والتحديث.

 

وتتضمن المزايا الأخرى وضع القراءة ووضع Hub الذي يعد عبارة عن مجموعة من علاماتك وقائمة القراءات وسجل المواقع التي زرتها والملفات التي تم تحميلها.

 

مواضيع مشابهة

وبالطبع فإنه لن يكون متصفحاً جيداً إن لم يكن هناك إمكانية لمزامنة البيانات بين الأجهزة، وفي الوقت الحالي فإن الميزة محدودة على قوائم المفضلة والقراءة ومن المتوقع أن تضاف عمليات الشراء على متجر مايكروسوفت وكلمات المرور إلى الأمور التي يمكن مزامنتها بين الأجهزة.

 

ومن الواجب التنويه إلى أن هذا ليس الإصدار الأساسي من ايدج بل إنه سيستفيد من محرك ابل WebKit بينما سيستخدم إصدار التطبيق على اندرويد محرك كروميوم، وبعبارة أخرى فإن المتصفح على الهواتف المحمولة سيعتمد في جزء من عمله على المتصفح الافتراضي ولهذا من غير المتوقع أن يكون هناك أي ازدياد في سرعة التصفح.

شارك المحتوى |
close icon