مايكروسوفت تنوي إطلاق جهاز اكس بوكس وان جديد

انتشرت شائعات في الفترة الأخيرة تتحدث عن جهاز اكس بوكس وان أقل سماكة قد تقوم مايكروسوفت بإطلاقه العام القادم كي تنافس جهاز ابل الجديد Apple TV، حيث لن يكون هذا المنتج بديلاً عن اكس بوكس وان بل إنه سيكون مكملاً له وسوف يتمتع بقدرات محدودة في مجال الألعاب.

 

وتأتي هذه الأخبار من موقع Petri IT Knowledgebase الذي علم من مصادر مجهولة أن الشركة تدرس إمكانية إطلاق جهاز اكس بوكس وان خفيف الوزن في منتصف عام 2016، وسيكون هذا الجهاز الجديد أصغر حجماً من اكس بوكس وان وسينافس بشكل مباشر مع Apple TV وغيرها من هذه الأجهزة.

 

سيوفر هذا الجهاز للمستخدمين وصولاً إلى الألعاب لكن بالطبع ماعدا تلك الشهيرة منها حيث يمكن للمستخدمين الاختيار بين الألعاب الموجودة على Windows Store، وهذا الأمر مشابه تماماً لما يوفره تلفاز ابل الذي يؤمن للمستخدمين وصولاً إلى محتويات متجر App Store.

مواضيع مشابهة

 

ومن غير الواضح حتى الآن المبلغ الذي سيكلفه هذا الجهاز، ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت في عام 2013 قررت تصميم جهاز اكس بوكس وان أخف وزناً لكنها تخلت عن هذا المخطط للتركيز على اكس بوكس وان.

 

ونظراً لشعبية تلفاز ابل وحقيقة أن مايكروسوفت قامت بتوسيع نظام ويندوز ليشمل جميع أنواع المنتجات بما فيها اكس بوكس فإن إطلاق جهاز اكس بوكس وان مشابه لأجهزة مثل Apple TV يأتي في وقت مناسب للغاية.

شارك المحتوى |
close icon