مايكروسوفت توفر ميزة Follow Me لمساعدة مستخدمي ويندوز 10 بذكاء

 

تستعد شركة مايكروسوفت للكشف عن ميزة جديدة سوف تكون متاحة للعمل ضمنيًا بالمساعد الذكي كورتانا على أنظمة تشغيل ويندوز 10، والتي ستأتي بمسمى Follow Me أو (بالعربية: اتبعني)، لتعمل كمرشد رقمي ذكي، لتقديم كافة المساعدات اللازمة للمستخدم، خاصة تلك التي تتعلق بالقيام ببعض المهام التي لا يعرفها.

 

 

وتواصل شركة مايكروسوفت تقديم الخدمات الذكية المميزة لنظام تشغيلها الأوسع انتشارًا في العالم على الحواسيب المكتبية والمحمولة، للحفاظ على مكانتها الرائدة، وعدم تعرض النشاط لنفس مصير نظام الهواتف، ويندوز فون، الذي لم يحقق ما تتطلع إليه الشركة الأمريكية، وانتهى به المطاف إلى الهاوية، بعدما قررت الشركة عدم انتاج هواتف أخرى تعمل بالنظام، حتى إشعار آخر.

 

 

وبحسب ما نشره موقع Engadget، فإن أحد المستخدمين الذين حصلوا على النسخة التجريبية من أحد الإصدارات القادمة من نظام ويندوز 10، والمقرر بداية طرحها في تحديثات تصل للمستخدمين خلال الأسابيع القادمة؛ قد لاحظ وجود ميزة تأتي تحت مسمى Follow Me توفر ميزة طالما كان يحتاجها مستخدمي ويندوز.

 

 

وتبين أن الميزة Follow Me تعمل ضمنيًا في المساعد الرقمي، كورتانا، وكما يتضح من اسمها، هي أداة تقدم مساعدات للمستخدمين لطرق ضبط الحاسوب، وتعليم المستخدم بالخطوات طرق حل المشكلات التي تتعلق بالحاسوب، والتي تحتاج إلى خطوات فعلية، بعكس أداة استكشاف المشاكل وحلها بشكل تلقائي السابقة في إصدارات ويندوز ” troubleshooting”.

 

 

مواضيع مشابهة

ويكشف أحد الفيديوهات المتداولة، طريق عمل الأداة، وتلك المرة في تقديم الخطوات المساعدة لتعليم المستخدم طريقة توصيل أحد الأجهزة الخارجية، بالحاسوب الشخصي ذو ويندوز 10، من خلال تقنية البلوتوث.

 

 

يُذكر أن مايكروسوفت لم تتطرق في الكشف عن تلك الأداة من قبل، ومن غير المعلوم عما اذا كانت تعتزم الشركة إطلاقها فعلا ضمن التحديث القادم للنظام، أم أن توفيرها في تلك النسخة التجريبية، في إطار التجربة أيضًا قبل طرحها للمستخدمين.

 

 

وفي حالة إعطاء مايكروسوفت الضوء الأخضر للأداة Follow Me التي توفر للمستخدمين ميزة القيام ببعض المهام التي لا يعرفون كيفية اعدادها؛ ستكون متوفرة في التحديث القادم خلال بضعة أسابيع، والذي سيتضمن مجموعة أخرى من المميزات التي أكدت الشركة أنها ستكون متوفرة في النظام، على رأسها ميزة تغيير الواجهات.

شارك المحتوى |
close icon