إطلاق مايكروسوفت سيرفس بوك 3 مع مواصفات قوية

بعد إطلاقها سيرفس جو 2 مؤخرًا، كشفت مايكروسوفت أيضًا عن الحاسوب المتحوّل الجديد سيرفس بوك 3 مع وعد بأداء أفضل بنسبة 50 في المائة مقارنةً بالجيل السابق الذي خرج قبل عامين تقريبًا.

 

سيرفس بوك 3 يتوفر في حجمين، الأول مقاس 13.5 إنش والثاني مقاس 15 إنش، بدون أي تحديث جديد في التصميم من أي جانب، لكن هناك بعض التعديلات المميزة في داخل الجهاز تستحق النظر إليه، ونتحدث هنا عن المواصفات التقنية.

مواصفات مايكروسوفت سيرفس بوك 3

 

حيث يأتي حاسوب مايكروسوفت الجديد مع معالجات إنتل الجيل العاشر، التي تعد بأداء قوي مع أقل استهلاك ممكن للطاقة، ويبدأ إصدار 13.5 إنش من سعر 1,599 دولار أميركي، ويعمل بمعالج Core i5 رباعي الأنوية، أمّا إصدار 15 إنش فيبدأ من سعر 2,299 دولار مع معالج Intel Core i7.

 

وعلى صعيد الرسوميات، فإن الإصدار القياسي من مقاس 13.5 إنش يعمل ببطاقة Iris Plus المُدمجة من إنتل، لكن هناك خيار منه مع بطاقة Nvidia GeForce GTX 1650 Max-Q بسعر يبدأ من 1,999 دولار أميركي. أمّا الإصدار الأكبر حجمًا 15 إنش فهو يأتي مع بطاقة GTX 1660 Ti افتراضيًا، لكن لا يزال بإمكان المستخدم الترقية إلى نُسخة مع وحدة رسوميات Quadro RTX 3000 بسعر يبدأ من 3,499 دولار أميركي.

 

مواضيع مشابهة

وهذه الأخيرة مُخصصة تحديدًا للمُصممين والمبدعين الذين يتعاملون مع برامج رسوميات فائقة، مثل العناصر ثلاثية الأبعاد أو الأشكال الهندسية في برنامج أوتوكاد، وصرّح أحد مسؤولي مايكروسوفت إن البطاقة الجديدة يمكنها خفض وقت تصدير الملفات بنسبة 50 في المائة.

 

 

 

وكشف المتحدث باسم مايكروسوفت أيضًا أنّ مشكلة عدم بقاء الشحن 100% عند تشغيل الألعاب مع توصيل الشاحن تم حلها في هذا الإصدار، حيث كانت المشكلة بسبب قيود الشحن في سيرفس بوك 2 والشاحن ذو قوة 102 وات الذي كان يأتي معه، لكن في سيرفس بوك 3 أصبح الشاحن بقوة 127 وات في إصدار سيرفس بوك 3 مقاس 15 إنش.

 

ومع قدرات الرسوميات الفائقة في هذه النُسخة من حاسوب مايكروسوفت المتحوّل، يبدو جليًا أن الشركة تريد التركيز على جمهور اللاعبين، خاصةً مع بقائنا في المنازل وتحوّل ألعاب الفيديو إلى واحدة من أهم وسائل الترفيه حاليًا، لدرجة أنّ شركة ريزر لمنتجات الألعاب ازدهرت أثناء الأزمة.

 

ومع بطاقة مثل GTX 1660 Ti يمكنك تشغيل جميع الألعاب الموجودة حاليًا على متجر Xbox Pass بدقة 1080 بكسل عند 60 إطار في الثانية، لكن لا يزال سيرفس بوك 3 ليس الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بجهاز ألعاب حقيقي، لا من حيث السعر ولا المواصفات، حيث يمكنك الحصول على لابتوب ألعاب مع شاشة 144 هرتز وبطاقة RTX 2060 بسعر أقل من سيرفس بوك 3.

 

وتشمل باقي المواصفات التقنية ذاكرة عشوائية (رام) يمكن أن تصل إلى 32 جيجابايت، وذاكرة تخزينية SSD هي الأسرع من مايكروسوفت من نوع M.2 2280 في سعة التخزين 1 و2 تيرابايت. أمّا بالنسبة للمنافذ الخارجية فهناك ثلاثة منها، اثنين من نوع USB-A وواحد من نوعه USB-C مع دعم USB Power Delivery 3.0.

شارك المحتوى |
close icon