مايكروسوفت و Kyocera ينهيان النزاع القانوني الدائر بينها على براءات اختراع الأندرويد

تمتلك مايكروسوفت مجموعة من الاتفاقيات مع عدد كبير من الشركات المُصنعة لأجهزة الأندرويد، وهي الاتفاقيات التي تغطي براءات الاختراع التي تمتلكها مايكروسوفت ويتم استخدامها من نظام تشغيل جوجل "الأندرويد".

 

ولكن رغم ذلك، فقد كان هناك بعض الشركات التي تعاني من صراع كبير مع مايكروسوفت بشأن هذه البراءات – أحدها هي شركة Kyocera. ولكن على ما يبدو أن الأمور ستتغير بالنسبة للشركتين، حيث أعلنت مايكروسوفت مؤخراً أنها قامت بحل مشاكلها مع شركة Kyocera، وتوصلا لاتفاق أخيراً بشأن براءات الاختراع المتنازع عليها.

 

مواضيع مشابهة

ويتيح الاتفاق الجديد للشركتين أن يقوما باستخدام مجموعة واسعة من تقنيات بعضهما البعض في المنتجات الخاصة بهما، عبر رخصة براءات اختراع مشتركة. وبالإضافة إلى تعزيز الشراكة بين الشركتين، فقد قاما أيضاً بحل قضية إنتهاك براءات الاختراع التي تم تقديمها في وقت سابق من هذا العام في المحكمة الجزئية الأمريكية. في حين أن بقية البنود التي تم الاتفاق عليها بين الشركتين سرية ولم تُعرض للعلن.

 

هذا ولم تكشف مايكروسوفت عن المبلغ الذي حصلت عليه مقابل ترخيص براءات الاختراع، ولكن يُشاع أن الشركة تحصل على مبالغ طائلة كل عام من هذه الاتفاقيات.

 

شارك المحتوى |
close icon