ما هو المنشن في تويتر؟

 

يعد تتبع منشن تويتر أحد أكثر الطرق فعالية لقياس وجودك على تويتر  حيث يشير المنشن إليك أو الى علامتك التجارية إلى الإشارة إليك او الى نشاطك التجاري في التغريدات.

 

 

 

 

ما هو المنشن في تويتر؟

 

المنشن في تويتر هو  تغريدة تحتوي على اسم مستخدم لشخص آخر في أي مكان في نص التغريدة و إذا قمت بالإشارة الى أكثر من شخص  في تغريدتك ، فسيرى كل هؤلاء الأشخاص تغريدتك في علامة تبويب التنبيهات الخاصة بهم.

 

هناك ثلاث طرق مختلفة يمكن للمستخدمين من خلالها الإشارة اليك او الى علامتك التجارية على تويتر:

 

  •  @ اسم المستخدم: يستخدم الأشخاص مصطلح منشن  فما يشيرون إليه عادةً عندما يُذكر شخص ما بعد علامة @ و بناءً على إعداداتك  ستتلقى إشعارًا من تويتر يفيد بأن شخصًا ما قد أشار إليك.

 

  •  الإشارة إلى العلامة التجارية: يحدث هذا عندما يذكر شخص ما اسمك أو اسم شركتك التجارية في تغريدة بدون استخدام رمز  @ و هي شائعة عندما يقوم الأشخاص بتغريد رابط إلى منشور مدونة من موقعك أو إذا كان العملاء يعلقون على شركتك في هذه الحالة لن تتلقى إشعارًا لأن تويتر ينظر إليها على أنها مجرد نص.

 

  • الهاشتاق: هناك طريقة أخرى شائعةالأشخاص لذكر العلامات التجارية على تويتروهي استخدام الهاشتاق ، خاصة إذا كانت علامتك التجارية معروفة و لن يصلك إشعار على تويتر إذا ذكر شخص ما اسم علامتك التجارية في الهاشتاق.

 

 

ما هو الفرق بين الردود و المنشن؟

 

الرد هو رد على تغريدة شخص آخر. في السابق ، كانت تبدأ بـ @ ثم اسم المستخدم ويتم ربط التغريدات اللاحقة على شكل سلسلة رسائل أسفل التغريدة الأولى.

 

 

الآن ، غيّر تويتر طريقة عمل الردود. بينما لا يزال يتم إعلام المستخدم بالردود ، لم تعد التغريدات تحتوي على اسم المستخدم @

 

 

 

شيء آخر مهم يجب معرفته عن الردود هو أن المرسل والمتلقي والأشخاص الذين يتابعون كلا الطرفين هم فقط من يراها بينما يعتبر المنشن أكثر من محادثة عامة ويمكن أن يحتوي على اسم المستخدم في أي مكان في التغريدة.

 

 

 

 

أهمية مراقبة المنشن في تويتر

 

 

تذكرسواء أعجبك ذلك أم لا أن الأشخاص يستخدمون تويتر كأداة لطلب خدمة العملاء حيث  تعد وسائل التواصل الاجتماعي الخيار الأفضل للمستهلكين لخدمة العملاء.

 

 

في كثير من الأحيان ، يكون  المنشن نتيجة وجود مشكلة لدى العميل و بعض العلامات التجارية تستخدم حساباتها على تويتر للرد على الشكاوى فقط  لكن تويتر أكثر من ذلك حيث يمكنه بناء علاقات جيدة مع الآخرين.

 

ربما لهذا السبب ، تبحث معظم الشركات عن  كيفية استخدام تويتر كأداة لإرضاء العملاء مثل إبداء الإعجاب ، أو حتى الرد على منشوراتهم  و ذلك يمكن أن يجعل الناس سعداء لأن هذه الأنشطة توفر نوعًا من التأكيد في العصر الرقمي.

 

 

 

 

كيفية تتبع المنشن على تويتر

 

الآن بعد أن عرفت أهمية متابعة المنشن في تويتر ، إليك بعض الطرق المختلفة لتتبعه.

 

 

قم بتمكين إشعارات Twitter

 

أولاً ، تأكد من إعداد حساب تويتر الخاص بك لتلقي الإشعارات كلما تمت الإشارة إليك و يمكنك تلقي إشعارات من الويب أو البريد الإلكتروني أو من هاتفك إذا قمت بتثبيت تطبيق تويتر و ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك والانتقال إلى إعدادات الإشعارات لتمكين هذه الميزة.

 

لاحظ أنه سيتم إعلامك فقط عندما يشير إليك أحد الأشخاص بالرمز @. و لن يرسل لك تطبيق تويتر  إشعارات للإشارات غير المميزة أو إذا ذكرك شخص ما في الهاشتاق و لحسن الحظ ، هناك طرق لتتبع كل الإشارات على تويتر.

 

 

تتبع المنشن على تويتر

 

 

مع إعداد الإشعارات ، حان الوقت الآن للعثور على الإشارات. دعنا نلقي نظرة على كيفية العثور على إشارات داخل تويتر. ابدأ بالبحث عن اسمك او اسم الشركة  على تويتر و سترى جميع التغريدات العامة التي تحتوي على اسمك أو اسم شركتك. انقر فوق علامة التبويب “أحدث” إذا كنت تريد الاطلاع على أحدث التغريدات.

 

يمنحك استخدام بحث تويترلإلقاء نظرة عامة أساسية حول من يقوم بالتغريد عنك او عن  شركتك و ستحصل على مزيج من إشارات تويتر بالإضافة إلى التغريدات التي تحتوي على اسم شركتك.

 

 للحصول على نتائج أكثر دقة ، استخدم البحث المتقدم في تويتر والذي يسمح لك بإنشاء عمليات بحث خاصة بناءً على مصطلحات وأشخاص وتواريخ وأماكن معينة و يسمح لك تويتر بحفظ ما يصل إلى 25 عملية بحث ، مما يجعل استرجاع المعلومات أسهل بكثير  لا سيما لعمليات البحث عن ذكر العلامات التجارية المتخصصة.

 

مواضيع مشابهة

لسوء الحظ ، لا تكفي الطريقة اليدوية للمراقبة طويلة المدى  خاصة بالنسبة للعلامة التجارية الكبيرة ذات الإشارات المتكررة على تويتر  لذا فإن أفضل طريقة لتتبع المنشن هي من خلال برامج متخصصة 

 

 

 

كيفية الحصول على المزيد من الإشارات على تويتر

 

سيشير إليك العملاء والمعجبون من خلال الرمز @ عندما يشاركون المحتوى الخاص بك أو يذكرون شركتك على تويتر و إن الحصول على إشارة @ في التغريدات يجعل حسابك أكثر وضوحًا  مما يساعدك على كسب متابعين جدد.

 

بالطبع ، نادرًا ما يكون العالم مثاليًا. سيكتب بعض المستخدمين اسمك او اسم علامتك التجارية حتمًا دون تضمين اسم المستخدم الخاص بك في التغريدة.

 

فيما يلي بعض النصائح لتشجيع الأشخاص على تضمين اسم تويتر الخاص بك عندما يذكرون علامتك التجارية:

 

إقرأ ايضا: 7 طرق لزيادة المتابعين في تويتر

 

1.إعداد موقع الويب الخاص بك للمشاركة

 

 

قم بإضافة أزرار المشاركة الاجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك ، مما يسمح لك بمشاركة المحتوى على فيسبوك و تويتر و لينكد إن والشبكات الاجتماعية الأخرى التي تحددها.

 

إذا قمت بإعداد هذه الأزرار بشكل صحيح  سيتم  إضافة نص يذكر اسم المستخدم الخاص بك او بشركتك في  نهاية التغريدة عندما يشارك شخص ما منشورك على تويتر ،. هذا التكتيك البسيط يجعل من السهل تتبع من يشارك المحتوى من موقع الويب الخاص بك.

 

 

 

2.استخدم الهاشتاق

 

يمكنك استخدام الهاشتاق للتتبع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ، ولا سيما تويتر حيث يسمح للأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة بالعثور على محتوى من أفراد متشابهين في التفكير. كما أنه بمثابة بداية للمحادثة. 

 

 

 

3.ابدأ المحادثات

 

بدلاً من انتظار شخص ما لبدء المحادثات معك  ابدأها بنفسك!

 

بمجرد إرسال تغريدة تذكر مستخدم آخر ، فمن المحتمل أن يقوموا بالرد والإشارة إليك من خلال الرمز @. ستظهر المحادثات في حائط الشخص الآخر ضمن التغريدات والردود  والتي يمكن أن يلاحظها الأشخاص الآخرون الذين يتصفحون حساباتهم.

 

 

 

 

 

4.التفاعل مع تغريدات الآخرين 

 

على غرار بدء المحادثات ، تفاعل مع تغريدات الآخرين من خلال الإعجاب بتغريداتهم أو الردعليها و امش على  مبدأ المعاملة بالمثل من خلال إعادة تغريد محتوى المؤثرين في المجال أو أي شخص آخر تقدر التواصل معه. 

 

 

سيلاحظ الأشخاص الآخرين تغريداتهم وقد يردون إليك الجميل يومًا ما و إعادة التغريد هو تأييد  يمكن أن يكون قويًا جدًا من المؤثر مع جمهور متفاعل يتكون من أشخاص مشابهين لعملائك المستهدفين.

 

 

 

5.إرسال ردود في الوقت المناسب إلى العملاء

 

تتمثل إحدى طرق إرضاء العملاء و زيادة المنشن لك في تويتر في الرد على ردود في الوقت المناسب 

 

 

لسوء الحظ ، متوسط ​​وقت الاستجابة للعلامات التجارية هو 10 ساعات و إن بطء الاستجابة أو تجاهل العملاء تمامًا لا يضر فقط بسمعة علامتك التجارية ،ولكنه يكلفك أيضًا أموالًا و من المرجح أن يذهب 29 ٪ من المستهلكين إلى منافس آخر إذا تأخرت في الرد عليهم.

 

 

 

 

أخطاء يجب تجنبها

 

قد يبدو تتبع بسيطا ولكن عادةً ما تكون أسهل المهام هي الأكثر عرضة للأخطاء. فيما يلي بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها عند تتبع المنشن في تويتر.

 

  • عدم تتبع الأخطاء الإملائية: إذا أخطأ شخص ما في كتابة حرف واحد من اسمك في تويتر عند الإشارة إليك من خلال الرمز @   فلن يصححه تويتر. لذلك ، من الجيد أن تتبع الأخطاء الإملائية الشائعة لاسمك أو لاسم شركتك على تويتر أيضًا.

 

  • تتبع المنشن من خلال الرمز @ فقط: كما ذكرنا سابقًا ، لن يستخدم الجميع الرمز @ عندما يذكرون شركتك لذلك تتبع التغريدات و الهاشتاقات  التي تحتوي على اسم علامتك التجارية.

 

  • عدم تتبع المنشن كل يوم : عندما يذكر العملاء اسم علامتك التجارية على تويتر سيتوقعوا منك أن تقوم بالرد خلال يوم و ليس بعد أسبوع لذلك تحقق من المنشن على مدار اليوم حتى لا يشعر متابعيك وعملائك بالتجاهل.

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon