ما هو اليوزر نيم و ما هي أهميته؟

اليوزر نيم هو اسم يعرّف شخصًا ما على نظام الكمبيوتر أو على الانترنت او على اي تطبيق او برنامج او حتى على البلايستشن. على سبيل المثال ، قد يتم إعداد جهاز كمبيوتر بحسابات متعددة ، بأسماء مستخدمين مختلفة لكل حساب و تسمح العديد من مواقع الويب للمستخدمين باختيار اسم مستخدم حتى يتمكنوا من تخصيص إعداداتهم أو إعداد حساب عبر الإنترنت.

 

 

 على سبيل المثال ، قد يسمح لك البنك الذي تتعامل معه باختيار اسم مستخدم للوصول إلى معلوماتك المصرفية و قد تحتاج إلى اختيار اسم مستخدم لنشر الرسائل عبر الانترنت و تتطلب خدمات البريد الإلكتروني ، مثل جيميل من المستخدمين اختيار اسم مستخدم لاستخدام الخدمة.

 

 

 

يقترن  اليوزر نيم  بكلمة مرور و  يُشار إلى تركيبة اسم المستخدم  و كلمة المرور هذه اسم تسجيل الدخول   وغالبًا ما يكون اليوزر نيم مطلوبًا للمستخدمين لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب. على سبيل المثال ، للوصول إلى بريدك الإلكتروني عبر الويب  يتعين عليك إدخال اليوزر نيم  وكلمة المرور الخاصين بك. 

 

 

بمجرد تسجيل الدخول ، قد يظهر اسم المستخدم الخاص بك على الشاشة ، و ستبقى  كلمة المرور الخاصة بك سرية. من خلال الحفاظ على خصوصية كلمة المرور الخاصة بهم  و  يمكن للأشخاص إنشاء حسابات آمنة لمختلف مواقع الويب و يمكن أن تحتوي معظم أسماء المستخدمين على أحرف وأرقام ، لكن بدون مسافات و عندما تختار اسم مستخدم لحساب بريد إلكتروني ، فإن الجزء الموجود قبل “@” هو اليوزر نيم الخاص بك.

 

 

 

أهمية اليوزر نيم

 

 

اسم المستخدم الخاص بك هو هويتك. يتم استخدامه لإنشاء ملف تعريف رقمي فريد عنك على وجه التحديد. على سبيل المثال ، سيتم ربط اسم المستخدم الخاص بك على المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت بمعلومات مثل عنوان الشحن ورقم بطاقة الائتمان وسجل التسوق. إذا أتى شخص آخر بنفس اسم المستخدم ، فلن يعرف التاجر مكان إرسال المنتجات التي تم شراؤها أو بطاقة الائتمان التي سيتم تحصيل الرسوم منها. كما أنه يستخدم سجل التسوق الخاص بك حتى يتمكن من إرسال خصومات أو عروض ترويجية على المنتجات التي قد تكون مهتمًا بها.

 

 

كلمة المرور هي المصادقة الخاصة بك و تعتمد مصادقة كلمة المرور على كلمة سرية لا يعرفها أحد غيرك.

 

 

 

نصائح عند إنشائك لليوزر نيم:

 

 

  • لا تستخدم اسمك بالكامل أو أجزاء من عنوانك أو رقم هاتفك
  • لا تستخدم  بريدك الإلكتروني كيوزر نيم
  • لا تجعل كلمة المرور نفس اليورز نيم  خاصةً في الحسابات المالية
  • يجب أن لا يكون اليوزر نيم غريبًا جدًا 
  • لا تختر يوزر نيم يدل على كلمات المرور الخاصة بك مثل سلسلة من الأرقام / الأحرف
  • اختر يوزر نيم مناسبًا لنوع الحساب ، أي تجاري أو اجتماعي أو شخصي

 

 

 

تشترط معظم المواقع التي تحتاج الى يوزر نيم أن يكون اليوزر نيم الخاص بك غير موجود في قاعدة بياناتها و هذا يتطلب منك إنشاء يوزر نيم فريد 

 

 

 

مواضيع مشابهة

كيف تقوم بإنشاء اليوزر نيم فريد؟

يمكنك اما من خلال التجربة الى أن تلقى يوزر نيم فريد أو من خلال بعض الأدوات عبر الإنترنت مثل Jimpix و BestRandoms  و Screen Name Generator و LastPass 

 

 

كيف تحفظ اليوزر نيم و كلمة المرور الخاصة بحسابك في أي موقع ؟

 

 

يجب أن تقوم بحفظ اليوزر نيم و كلمة المرور الخاصة بكل موقع او تطبيق على هاتفك من خلال تطبيق الملاحظات أو من خلال جوجل شيت في جوجل درايف و إذا كنت تستخدم تطبيقات مثل فيسبوك او تويتر فسيطلب منك اليوزر نيم و كلمة المرور لأول مرة عند تثبيت التطبيق و بعدها سيحتفظ تلقائيا بمعلومات دخولك 

 

 

إذا كان لديك يوزر نيم لموقع على الانترنت فيمكنك استخدام متصفح جوجل كروم لحفظ بيانات الدخول الخاصة بك بحيث يدخل لك اليوزر نيم و كلمة المرور تلقائيا في الحقول المخصصة لها ثم ستتمكن من تسجيل الدخول الى تلك المواقع

 

 

 


هل يمكن تغيير اليوزر نيم؟

 

في أغلب المواقع و التطبيقات و البرامج لا يمكنك تغيير اليوزر نيم بعد إنشائه و لكن يمكنك تغيير كلمة المرور دائما

 

 

مستقبل أسماء المستخدمين وكلمات المرور

 

 

أحد الافتراضات المحتملة لاستبدال كلمة المرور واسم المستخدم هو استخدام طرق أخرى لتسجيل الدخول الى حسابك مثل بصمة إصبعك أو وجهك أو صوتك لمصادقة هويتك والوصول إلى الحسابات لأنها فريدة لك وحدك.

 

شارك المحتوى |
close icon