ما هو كلوب هاوس – clubhouse و ما الأمور التي يجب أن تعرفها عنه؟

في هذا المقال ستعرف ما هو كلوب هاوس و كيف تتمكن من الانضمام اليه؟

 

انتشر في الآونة الأخيرة تطبيق اجتماعي جديد يدعى كلوب هاوس clubhouse كانتشار النار في الهشيم فبدأ الكثير من الأشخاص بطرح الأسئلة عن هذا التطبيق و لذلك ستجد إجابة للعديد من الأسئلة الشائعة عن هذا التطبيق في هذا المقال.

 

ما هو كلوب هاوس؟

تخيل أن لديك تطبيقًا على هاتفك يتيح لك الاستماع إلى المحادثات المباشرة لأشخاص آخرين وقد تتاح لك الفرصة للانضمام إلى الدردشة. فكر في الأمر على أنه موقع تواصل اجتماعي للدردشة الصوتية و بهذا فإن تطبيق كلوب هاوس هو تطبيق جديد للدردشة الصوتية مع الآخرين.

 

تم إطلاق Clubhouse في مارس عام 2020 و في تلك الأيام الأولى ، كان الطبيق صغيرًا يتألف بشكل أساسي من أصحاب رؤوس الأموال ثم تلقى التطبيق استثمارًا بقيمة 12 مليون دولار بعد شهرين فقط من اطلاقه و سرعان ما بلغت قيمته السوقية 100 مليون دولار و في الآونة الأخيرة بلغت قيمته 4 مليار دولار أمريكي

 

تحميل تطبيق كلوب هاوس clubhouse

كلوب هاوس متاح حاليًا على نظامي iOS و الاندرويد و قد تم إطلاقه على نظام التشغيل iOS العام الماضي وبدأت الشركة في طرح نسخة للاندرويد في الولايات المتحدة فقط في أوائل مايو و الآن متاح في جميع أنحاء العالم و قد تجاوزت تنزيلات إصدار الاندرويد مليون تنزيل في أقل من أسبوعين.

 

هل يمكنن استخدام التطبيق على جهاز الايباد؟

بالتأكيد ، لكن لم يتم تحسينه لنظام iPadOS لذلك ستستخدم التطبيق في نافذة صغيرة ، أو تنظر إليه بحجم مكبر مرتين.

 

و في البداية كان استخدام التطبيق يحتاج إلى دعوة من أحد الأعضاء داخل الغرف الصوتية و لكن اعتبارًا من 21 يوليو 2021 ، أصبح بإمكان أي شخص الوصول إلى التطبيق بدون دعوة من اي أحد.

 

لماذا استغرق إنشاء تطبيق الاندرويد وقتًا طويلاً؟

أراد المطورون التوسع ببطء فعدد مستخدمي الاندرويد أكثر من مستخدمي الايفون في جميع أنحاء العالم. و إن الوصول إلى 3 ملايين مستخدم في وقت قصير على نظام iOS وحده يمثل نموًا كبيرًا و اعتبارًا من 21 يوليو ، بعد شهرين فقط من إطلاق التطبيق تم تنزيله 10 ملايين مرة في الاندرويد.

 

بطبيعة الحال ، هناك مخادعون سيستفيدون من هذا النمو والشعبية فقد قام أحد المواقع بتعميم برنامج مزيف متظاهرًا بأنه برنامج كلوب هاوس لنظام الاندروي وقد حاول سرقة بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدمين.

 

ماهو كلوب هاوس

 

هل يوجد موقع للتطبيق على شبكة الإنترنت؟

يوجد موقع clubhouse.com (الموقع الرسمي الجديد) وأيضًا joinclubhouse.com و لا يتيح أي من الموقعين الوصول إلى الغرف الصوتية بل يشيرون إلى روابط تحميل كلوب هاوس في المتجر و بهذا فإن التطبيق هو الطريقة الوحيدة للاستماع إلى المحادثات الصوتية أو المشاركة فيها.

 

لا تخلط بين هذه الخدمة و clubhouse.io أيضًا.

 

 

 

ما هو شعار التطبيق؟

لا يستخدم كلوب هاوس الشعار على أيقونة التطبيق و بدلا من ذلك تظهر صورة شخصية بالأبيض والأسود تتغير باستمرار لتظهر على شاشة الهاتف الذكي و كل شخص هو مستخدم حقيقي للتطبيق و عادةً ما يكون الشخص الذي له تأثير مهم على المنصة ، أو على الأقل شخص يعتقد كلوب هاوس أن لديه فهمًا عميقًا لما يفعله و تستمر كل صورة بضعة أسابيع ويتم تغييرها بتحديث رئيسي للتطبيق.

 

Image via Alexander Shatov on Unsplash

 

ما هي البيانات التي يريدها كلوب هاوس للتسجيل؟

يجب عليك إعطاء كلوب هاوس رقم هاتفك واسمك الحقيقي (نظريًا) و  ستحصل على رابط عبر رسالة نصية قصيرة تخبرك بزيارة joinclubhouse.com/app وتسجيل الدخول بهذا الرقم.

 

اربط حسابك في تويتر بكلوب هاوس إذا كنت لا ترغب في إعداد ملف تعريف من البداية و سيسحب صورة ملفك الشخصي على تويتر.و يدفعك كلوب هاوس أيضًا إلى ربط جهات الاتصال الخاصة بك  باسم تسهيل العثور على أشخاص لمتابعتهم.

 

 لا تهتم إذا لم يكن لديك قائمة جهات اتصال مليئة بالمؤثرين فبمجرد تسجيل الدخول تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني مع الخدمة بحيث يكون لديك كطريقة لإعادة الاتصال إذا كانت هناك مشكلة.

مواضيع مشابهة

 

Topics on Clubhouse

ما الذي يفترض أن أستمع إليه في كلوب هاوس؟

يقدم التطبيق صفحة مليئة بمواضيع المحادثة التي يجب متابعتها ، من الرياضة إلى التكنولوجيا إلى الشؤون العالمية  إلى “الزحام” وما إلى ذلك و في كل منها ستجد أشخاصًا مهتمين بنفس الشيء و يمكنك متابعتهم و كلما زاد عدد الموضوعات والأشخاص الذين تتابعهم ، زادت احتمالية حصولك على اقتراحات لغرفة تناسب رغباتك.

 

هل المحادثات دائمة؟

غرف المحادثة ليس دائمة و تقول الشركة إنه يتم إنشاء 500000 غرفة يوميًا في المتوسط و يقول التطبيق إنه يسجل المحادثات فور حدوثها ولكنه يحتفظ بها فقط إذا قدم شخص شكوى أثناء وجود الغرفة.وإذا لم يبلغ أحد عن حادث أثناء الدردشة ، فإن كلوب هاون سيتجاهل التسجيل بمجرد أن يغلق المضيف المناقشة و يجد المستخدمون ، بالطبع ، طرقًا عديدة لتسجيل الدردشات لأغراضهم الخاصة.

 

كم عدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا في محادثة؟

الحد الأقصى الحالي هو 5000 شخص لكل غرفة كلوب هاوس و قد بدأ المستخدمون في بعض الغرف التي اكتمل العد فيها البث المباشر للمحادثة على اليوتيوب.

 

و كل الأشخاص المعنيين يتحدثون عبر أجهزتهم الخاصة بهم و هم لا يرون بعضهم البعض لذا فإن الأمر يشبه الاستماع إلى مكالمة هاتفية و لا يوجد تحرير احترافي ولا مؤثرات صوتية ولا انتقالات ولا إعلانات ومع ذلك ، فإن أسلوب المحادثة مرن

 

قد تكون إحدى الغرف للتحدث بين الأصدقاء  في حين أن الأخرى عبارة عن مقابلة رسمية على غرار برنامج حواري أو مناقشة جماعية كبيرة و إذا دخل شخص مثير للاهتمام إلى غرفة فيمكن لمنشئ الغرفة أو المشرف منحه اذن التحدث.

 

المشاركة في كلوب هاوس

يمكن لأي شخص يستمع  أن يرفع يده و الأمر متروك لمنشئ / مشرف الغرفة إذا أراد السماح له بالتحدث.

 

و يمكنك الآن الدردشة بالطريقة القديمة الجديدة عن طريق الكتابة ففي يوليو 2021 ، قدم كلوب خاوس ميزة دردشة تسمى Backhannel بحيث يتيح للمستخدمين الدردشة النصية مع الأشخاص عبر الرسائل المباشرة حتى لو كانوا جميعًا في غرفة نشطة ، أو بعد انتهاء الغرفة و يمكن للمتحدثين استخدام هذه الميزة للحصول على تعليقات الجمهور

 

هل يمكن كسب المال من خلال كلوب هاوس؟

نعم فقد طرح كلوب هاوس خططًا لتحقيق الدخل  لمنشئي المحتوى الذين يستخدمون التطبيق في الولايات المتحدة كبداية  بالشراكة مع شركة استقبال المدفوعات Stripe.و يمكن للمستخدمين إرسال دفعة داخل التطبيق إلى المبدعين ، و ستذهب 100٪ من الأموال إليهم 

 

اقرأ ايضا: كيف يجمع المشاهير الأموال من كلوب هاوس

 

من الذي يستخدم كلوب هاوس؟

في الوقت الحالي ، يمكن القول إن كلوب هاوس هو الأفضل للأشخاص الذين يحبون التحدث ويفتقدون وجود جمهور أو الراغبين في الاستماع إلى المحادثات الممتعة.

 

هل تقوم الأطراف الثالثة بعمل أي إضافات لكلوب هاوس؟

نعم ، لكن الأمر ليس سهلاً حيث لا توجد واجهة برمجة تطبيقات (API) للمطورين لربط الأشياء فعليًا بتجربة كلوب هاوس. على سبيل المثال أحد الاشخاص يريد مساعدة منشئي المحتوى في التحليلات الخاصة بمحادثات كلوب هاوس (مقابل 50 دولارًا شهريًا) ولكن في البداية  كان هذا يعني قدرًا كبيرًا من التعرض لمعلومات المستخدم. 

 

ما هي سلبيات كلوب هاوس؟

واجهت الخدمة بعض المشكلات المتعلقة بخطاب الكراهية و إساءة الاستخدام لذلك كان عليها وضع إرشادات الاستخدام في أكتوبر و قد ارتكبوا خطأ شنيعا فاعتقدوا أنه يمكن الوثوق بالمستخدمين حتى لا يكونوا حمقى.

 

تم حظره في الصين اعتبارًا من 8 فبراير 2021 ، لأنه يوفر قدرًا كبيرًا من حرية التعبير للحكومة هناك و هذا فقط جانب سلبي إذا كنت تعيش في الصين و يمكن أن تكون الخصوصية مشكلة أيضًا  فوفقًا لتقارير Inc.com، لا يوضح كلوب هاوس المدة التي يحتفظ فيها بهذه التسجيلات المتعلقة بالشكوى أو من لديه حق الوصول إلى هذه التسجيلات في الشركة. 

 

يجمع كلوب هاوس أيضًا معلومات أخرى عنك  و ليس فقط ما تشاركه (جهات الاتصال الخاصة بك و وسائل التواصل الاجتماعي) ولكن ما يشاركه الآخرون (جهات الاتصال الخاصة بهم و وسائل التواصل الاجتماعي) و هو يتتبعك دائمًا بكل الطرق المعتادة ، مثل ملفات تعريف الارتباط.

 

ماذا لو أردت حذف حسابك من كلوب هاوس؟

في السابق ، كان عليك إرسال بريد إلكتروني إلى “support@alphaexplorationco.com” لحذف حسابك و لكن بعد شكاوى المستخدمين  يمكنك الآن حذف حسابك بالانتقال إلى الإعدادات> الحساب> إلغاء تنشيط الحساب.

الصوتي club house اجتماعية الصوت الاجتماعية فما ماهو وكيف مجموعات ويتيح ضمن يعتمد العديد وجذب ماسك الجماعيةالتطبيقات صداقات أفكارهم بسرعة شهد شهر انطلق صور وكيفية سمعت والانضمام إيلون أحدث شرح الناس خدمة طريقة مواقع كبير منصة

شارك المحتوى |
close icon