ما هي تقنية GPU Turbo التي تقدمها هواوي في هواتفها هذا العام؟

تحمس الكثير من مصنعي الهواتف الذكية لإطلاق أجهزة جديدة أسرع وأقوى من الإصدارات السابقة، ولكن خطط شركة هواوي اتخذت مسارًا مختلفًا بعض الشيء، فبدءًا من هواتف الشركة التي ستُطرح في أغسطس القادم ستتميز بوجود تقنية GPU Turbo في هواتف هواوي والتي سترفع الأداء الخاص ببطاقة الرسوميات بشكل كبير.

 

ما هي ميزة GPU Turbo في هواتف هواوي؟

 

ميزة جديدة ستقتنيها هواتف هواوي والتي تساعد على زيادة أداء بطاقة الرسوميات بشكل كبير مع استهلاك طاقة أقل بكثير من المعتاد، وهي تقنية تعمل على تحسين الخطوط الرسومية بالشاشة وإزالة حواجز الأداء المحتملة والاختناقات بين معالج الرسوميات والبرنامج الذي يعمل عليه، وبناء عليه سيتم تقسيم برامج الرسوميات إلى مستويين عال ومنخفض، سيشمل المستوى العال التطبيقات ومحركات الألعاب أما المستوى المنخفض فسيشمل الرسوميات الخاصة بالنظام داخل هاتفك.

 

ستأتي الميزة كجزء من تحديث برنامج EMUI في هواتف هواوي والذي يعمل على نظام أندرويد. تُحسّن هذه الميزة كفاءة معالج الرسوميات بنسبة تصل إلى 60% مع خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30% وبهذا تستفيد كمستخدم من جانبين وهما تحسين أداء الهاتف وكذلك زيادة عمر البطارية.

 

مواضيع مشابهة

تُترجم هذه الميزة إلى إمكانية ممارسة ألعاب على هاتفك بشكل سلس وبسيط دون ارتفاع لدرجات الحرارة أو حدوث حالات اختناق للنظام واستهلاك قليل للبطارية.

 

جدول الطرح الحالي لتحديثات GPU Turbo:

 

هواتف هواوي ميت 10 وميت برو وميت آر اس

ستُحدّث في أغسطس 2018

هواتف هواوي بي 20 وبي 20 برو

ستُحدّث في أغسطس 2018

هواتف هواوي ميت 10 لايت

ستُحدّث في سبتمبر 2018

هواتف هواوي نوفا 2i

ستُحدّث في سبتمبر 2018

هواتف هواوي بي سمارت

ستُحدّث في سبتمبر 2018

هواتف هواوي بي 20 لايت

ستُحدّث في سبتمبر 2018

هواتف هواوي Y9

ستُحدّث في سبتمبر 2018
هواتف ميت 9 وميت 9 برو

ستُحدّث في نوفمبر 2018

هواتف هواوي بي 10 وبي 10 بلس

ستُحدّث في نوفمبر 2018

 

شارك المحتوى |
close icon