مبادلة أبوظبي تستثمر في شركة Rodenstock المبتكرة لعدسات العيون

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي أنها ستستثمر في مجموعة رودنستوك، وهي الشركة المصنعة لعدسات العيون الفاخرة، وستقوم مبادلة باستثمار الأموال كمستثمر  إلى جانب الصناديق التي تنصح بها Apax (“صناديق Apax”).

 

تعد Rodenstock رائدة في مجال العدسات الطبية أو عدسات العيون لأكثر من 140 عامًا، منذ إنشائها في عام 1877 ويقع مقرها الرئيسي في ميونيخ، ألمانيا، ويعمل بها حوالي 4900 شخص حول العالم وتمثلها من جميع دول العالم شركات المبيعات الفرعية وشركاء التوزيع في أكثر من 85 دولة.

 

 تمتلك الشركة مجموعة قوية من التقنيات المبتكرة مثل تقنية “DNEye Pro” الحاصلة على براءة اختراع Rodenstock وتمكنت أن تصبح أول شركة تقيس الشكل والحجم الفردي لكل عين باستخدام آلاف نقاط البيانات، وتتيح هذه التقنية للشركة إنتاج عدسات نظارات فردية، تسمى نظارات Biometric Intelligent وتشمل محفظة الشركة أيضًا نظارات تحت علامتي Rodenstock و Porsche Design.

 

 قالت كاميلا ماكابيلي لانجيل، رئيسة قسم علوم الحياة في مبادلة: “تعتبر Rodenstock الشركة الرائدة في تصنيع العدسات النقية في السوق الأوروبية، وتتمتع بسمعة طيبة في مجال الابتكار والتركيز المستمر على تقديم عروض مميزة للعملاء ونحن نرى أن العدسات البيومترية المخصصة هي جزء واحد فقط من خط الأنابيب المتنامي للتقنيات المسجلة الملكية التي ستمكّن من تحقيق نمو كبير في المستقبل “.

 

 أكد مينا حمودي، نائب الرئيس الأول: “ستعمل مبادلة بالشراكة مع Apax لدعم رؤية فريق إدارة Rodenstock لتسريع نمو الشركة من خلال الابتكار والتنفيذ التجاري والرقمنة، مع الاستمرار في تقديم أعلى مستوى من الخدمة للعملاء والشركاء”.  

 

مواضيع مشابهة

تخضع الصفقة للموافقات التنظيمية المعمول بها ومن المتوقع أن تستمر إلى منتصف عام 2021.

 

 في الأسبوع الماضي، أعلنت مبادلة وحكومة المملكة المتحدة عن استثمار مشترك بقيمة مليار جنيه إسترليني في قطاع علوم الحياة في المملكة المتحدة، وأعلنت “مبادلة”عن ربطها أيضًا الصناعات في المملكة المتحدة بمبادرات البحث والابتكار خلال شبكتها العالمية والتي تغطي أكثر من 50 دولة، حيث يدر قطاع علوم الحياة 80 مليار جنيه إسترليني من المبيعات السنوية داخل المملكة المتحدة، كما يعمل به أكثر من 250 ألف شخص. 

 

 

اقرأ ايضًا: 

 

شراكة بين مبادلة بأبوظبي والمملكة المتحدة باستثمار مليار جنيه استرليني

 

Fenergo تغير رحلة العميل لتُصبح رقمية

 

 

شارك المحتوى |
close icon