مبيعات أجهزة ويندوز فون تنخفض بشكل كبير

يبدو أن مايكروسوفت لا تستطيع المنافسة في عالم الهواتف الذكية الذي تسيطر عليه هواتف ابل وبعض هواتف اندرويد، وضمن تقرير الأرباح الخاص بالربع الأخير من عام 2015 أعلنت الشركة أنها قامت ببيع 4,5 مليون هاتف لوميا خلال موسم العطلة وهو رقم منخفض بالمقارنة مع الربع ذاته من العام السابق الذي باعت فيه الشركة 10,5 مليون وحدة.

 

بدورها أيضاً انخفضت عائدات أجهزة ويندوز فون بشكل كبير بمعدل سنوي 49% ومع الشكل الذي أصبح عليه عالم الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة فإنه من الصعب أن نتخيل مشهداً يمكننا فيه رؤية مايكروسوفت تتمكن من تثبيت أقدامها في هذا المجال في مواجهة iOS و اندرويد.

 

وبالفعل فإن المديرة المالية لمايكروسوفت Amy Hood نوهت خلال مؤتمر الإعلان عن الأرباح الذي عقدته الشركة أن عائدات ويندوز فون ستنخفض بشكل كبير في الربع القادم أيضاً."

 

مواضيع مشابهة

وتصل مبيعات ويندوز فون التراكمية الحالية إلى حدود 110 مليون وللمقارنة وضمن الإطار الزمني نفسه فإن مبيعات هواتف iOS واندرويد معاً تجاوزت 4,5 مليون وحدة.

 

وخلال السنوات الماضية أصبح من السهل اكتشاف الأسباب التي أبقت على مايكروسوفت رغم مصادرها المتعددة لاعباً صغيراً في سوق الهواتف الذكية، لكن الآن وبعد 9 سنوات من إطلاق أول هاتف ايفون فإن الأمر لم يعد مهماً للغاية، بل إن ما يهم حالياً هو أن جهود مايكروسوفت في نظام ويندوز فون كانت فاشلة إلى حد كبير.

 

وفيما يخص الحصلة السوقية فإن ويندوز فون لم يتمكن من تجاوز عتبة 6% حيث وصل إلى 5,6% في عام 2013 بينما يملك الآن حصة سوقية بنسبة 1,6% فقط.

شارك المحتوى |
close icon