مبيعات الأجهزة اللوحية تنخفض للسنة الثالثة على التوالي

انخفضت شحنات الأجهزة اللوحية بنسبة 5,4% في الربع الثالث وذلك وفقاً لآخر البيانات والإحصائيات من شركة IDC، وهذا يشكل الربع الثاني عشر على التوالي الذي تستمر فيه مبيعات الأجهزة اللوحية بالانخفاض، فقد وصل عدد الأجهزة اللوحية التي تم بيعها 40 مليون خلال الأشهر الثلاث التي انتهت مع نهاية آخر يوم في شهر أيلول/سبتمبر، بينما كان هذا الرقم 42,3 مليون في الفترة نفسها عام 2016.

 

وتتصدر أجهزة ايباد القائمة ب 10,3 مليون جهاز حيث ساعدت الزيادة في شحن الأجهزة اللوحية والتي وصلت إلى 11,4% شركة ابل في زيادة حصتها السوقية في عالم الأجهزة اللوحية من 21,9% إلى 25,8%، كما جاءت سامسونج في المرتبة الثانية خلف ابل معتمدة على جهازي Tab A وTab E، حيث شحنت 6 ملايين جهازاً وهو انخفاض بنسبة 7,9% عن العام الماضي.

 

مواضيع مشابهة

بدورها وبفضل سياستها القوية في تسعير الهواتف تمكنت أمازون خلال الربع الثالث من زيادة عدد الأجهزة التي شحنتها بنسبة 38,7%، وهذا يعني أن أمازون شحنت 4,4 مليون جهاز خلال الربع الثالث ما يجعل حصتها في السوق تصل إلى 10,1%.

 

إضافة لذلك احتلت هواوي التي تشهد ربعاً جيداً المركز الرابع ب 3 ملايين جهاز لوحي ما شكل ارتفاعاً بنسبة 18,8% عن العام الماضي ما يجعلها تشغل 7,5% من حصة السوق، أما المركز الخامس فكان من نصيب لينوفو التي شحنت 3 ملايين جهاز لوحي وهو ارتفاع بنسبة 8,9% عن العام الماضي وحصة من السوق بنسبة 7,4%.

شارك المحتوى |
close icon