توقعات بارتفاع مبيعات الماك بوك إلى 17.1 مليون في 2021

أعلنت أبل يوم 10 نوفمبر الماضي عن معالجها الجديد كليًا Apple M1 الذي صممته أبل بنفسها بالاعتماد على معيارية ARM لتبتعد عن إنتل تمامًا. وقدمت في نفس المؤتمر كلًا من ماك بوك آير و ماك بوك برو يعملان بالمعالج الجديد.

 

وحسب تقرير جديد من شركة التحليلات Trendforce، يُتوقع أن تصل مبيعات الماك بوك إلى 15.5 مليون جهاز في 2020. بذلك يبلغ النمو السنوي 23.1 في المائة تقريبًا، وأرجعت الشركة السبب في زيادة الطلب إلى جائحة كورونا.

 

وتتوقع الشركة أن تزيد معالجات M1 من مبيعات الماك بوك في العام القادم أيضًا، لتصل إلى 17.1 مليون جهاز في نمو سنوي يتجاوز 10 في المائة.

 

وأشارت الشركة إلى أنّ كفاءة استهلاك الطاقة على جهاز الماك بوك آير M1 تحديدًا سوف يساهم بشكل كبير في زيادة مبيعاته، إلى جانب المميزات العديدة التي قدمتها أبل مع إصدار macOS Big Sur الجديد.

 

مواضيع مشابهة

وقدّمت أبل مميزات جديدة في النظام للتوافق مع المعالج الجديد، مثل تشغيل تطبيقات آيفون وآيباد (iOS و iPadOS) على الماك بوك بسهولة. إلى جانب تشغيل النظام بمجرد فتح الغطاء، تمامًا كما يفعل المستخدم عند فتح قفل شاشة آيفون أو آيباد.

 

وحتى الآن أصدرت أبل ماك بوك برو و ماك بوك آير مقاس 13.3 بوصة للمعالج الجديد، ومن المتوقع أن تستخدم نفس المعالج على أجهزة ماك بوك برو مقاس 14 و16 بوصة في العام القادم. وبذلك يتحسن الأداء بشكل كبير ومن المحتمل أن يساهم هذا في زيادة زخم المبيعات في 2021.

 

وحسب Trendforce يُتوقع أن ترتفع حصة أبل في سوق الحواسيب المحمولة من 8 في المائة هذا العام إلى 8.7 في المائة العام القادم.

شارك المحتوى |
close icon